استخراج 42 جثة مجهولة الهوية في سرت الليبية

نشر في 02-10-2022 | 16:55
آخر تحديث 02-10-2022 | 16:55
استخرجت الفرق الميدانية بإدارة البحث عن الرفاة بالهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا 42 جثة مجهولة الهوية بمنطقة «الجيزة البحرية» في مدينة سرت الساحلية، شمال وسط البلاد.

وقالت الهيئة، في منشور عبر صفحتها بموقع «فيسبوك» اليوم الأحد، إن استخراج هذه الجثث جاء «في إطار ما تقوم به من أعمال وعلى مدار أسبوعين، وبناءً على البلاغ الوارد للهيئة من النيابة الجزئية بسرت بوجود مقبرة في إحدى مدارس سرت (مدرسة ابن خلدون بالجيزة البحرية)».

وأكدت الهيئة نقل كل الجثامين المنتشلة إلى مستشفى ابن سيناء بالمدينة، موضحة أن العمل «تم على أخذ عينات من العظام لنقلها إلى مختبرات الهيئة، بالتنسيق مع الطب الشرعي، وذلك قبل قيام فرق الهيئة الخاصة بدفن الجثث على الطريقة الشرعية».

وكانت سرت إحدى أبرز المناطق التي سيطر عليها ما يعرف بتنظم الدولة الإسلامية «داعش» عامي 2015 و 2016، قبل أن يتم إخراجه في حرب ضدهم خاضتها حكومة الوفاق الوطني السابقة، واستعانت فيها بقوات نظامية وغير نظامية في ليبيا، بالإضافة للطيران الحربي الأميركي التابع لقوات «أفريكوم» الذي شارك في قصف بعض المناطق.

وعرفت هذه العملية العسكرية باسم حرب «البنيان المرصوص»، وانتهت بنهاية عام 2016، وأسفرت عن هزيمة قوات «داعش»، ومقتل أغلب أفرادها، وأسر بعضهم، فيما هرب البقية إلى مجاهل الصحراء الجنوبية في البلاد.

back to top