«المواصلات» تدرس خصخصة الشبكة الثابتة

وقعت عقداً لجدوى المشروع... والفارس توجه إلى سرعة الإنجاز

نشر في 28-09-2022 | 12:34
آخر تحديث 28-09-2022 | 12:34
أعلنت وزارة المواصلات، اليوم ، أنها وقعت عقداً مع أحد المكاتب الاستشارية لاستكمال دراسة الجدوى لخصخصة شبكة الاتصالات الثابتة عن طريق هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشعل الزيد، في تصريح صحافي، أن هذا المشروع يحظى باهتمام بالغ من وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د. رنا الفارس.

وذكر أن الفارس ترأست الاجتماع التحضيري مع المكتب الاستشاري المعني بتطوير الاستثمارات لقطاع الاتصالات، بحضور اللجنة المشتركة من هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، موضحاً أن الفارس أعطت توجيهاتها للمعنيين في هذا الموضوع بسرعة الإنجاز، وتذليل جميع العقبات والمعوقات، حتى يتم تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن.

ولفت إلى أن هذه الخطوة أتت بعد عدة اجتماعات عقدتها اللجنة المشتركة بين الوزارة وهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بمشروع تطوير شبكة الاتصالات الثابتة التي ترأستها وكيلة وزارة المواصلات خلود شهاب.

وقال الزيد إن هذه الخطوة تأتي ضمن تطلعات الوزارة إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب الكويتيين، وكذلك تعزيز إيرادات الدولة بما يتناسب مع رؤية «كويت جديدة 2035».

وأشار إلى أن هذا المشروع يقع ضمن برنامج الوزارة لتطوير خدماتها، لاسيما في مجال الاتصالات الذي يعد محوراً أساسياً في النهوض بجميع المجالات، سواء اقتصادياً أو اجتماعياً.

back to top