«الصحة»: تحرير مخالفات جسيمة لأكثر من 20 صيدلية

غلق مستودعي أدوية مخالفين في السالمية

نشر في 17-08-2022 | 15:27
آخر تحديث 17-08-2022 | 15:27
وزارة الصحة
وزارة الصحة
أعلنت وزارة الصحة إطلاق حملة تفتيش تضم 5 فرق من إدارة تفتيش الأدوية على الصيدليات الأهلية في محافظة الأحمدي.

وأسفرت الحملة عن رصد وتحرير العديد من المخالفات الجسيمة لأكثر من 20 صيدلية، مع إحالة جميع المخالفات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، انطلاقا من توجيهات وزير الصحة، د. خالد السعيد، بمتابعة تنظيم أوضاع صيدليات القطاع الأهلي، وإحكام الرقابة على تداول الأدوية، وتعزيز مفاهيم الحفاظ على فاعلية ومأمونية وجودة الدواء.

وفي هذا السياق، شنّت إدارة تفتيش الأدوية في وزارة الصحة، بالتعاون مع بلدية الكويت وقوة الإطفاء العام، حملة تفتيش مفاجئة على مستودعات خاصة تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية في منطقة السالمية.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن فريق الحملة رصد مخالفات جسيمة شملت ضبط مستودع بمساحة 500 متر مربع في عمارة سكنية غير مرخص من أي جهة حكومية، وغير مستوف شروط تخزين الأدوية، مضيفة: كما تبين من المعاينة الأولية محتوياته من الأدوية والمستلزمات الطبية المنتهية الصلاحية وأخرى تالفة، بسبب عدم توافر البيئة المناسبة للتخزين، بما فيها عدم وجود أجهزة تكييف.

وأشارت الوزارة إلى أن الفريق توجه أيضا إلى مستودع آخر في المنطقة ذاتها، وقد تبيّن أنه غير مرخص، وبمعاينة محتوياته، تم العثور على سندات بيع لصيدليات خاصة. وأعلنت اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها، حيث تم إغلاق المستودعين.

عادل سامي

back to top