الساير: تلبية الحاجات الملحة للروهينغا في بنغلادش

وقّع اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدعم النازحين

نشر في 26-01-2022 | 17:29
آخر تحديث 26-01-2022 | 17:29
الهلال الأحمر الكويتي يوقع اتفاقية تعاون مع اللجنه الدولية للصليب الأحمر لتنفيذ برنامج للنازحين الروهينغا
الهلال الأحمر الكويتي يوقع اتفاقية تعاون مع اللجنه الدولية للصليب الأحمر لتنفيذ برنامج للنازحين الروهينغا
وقّعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس، اتفاقية تعاون لدعم وتنفيذ برنامج إغاثي وطبي للنازحين من الروهينغا في بنغلادش.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير، في تصريح لـ«كونا»، عقب توقيع الاتفاقية، أهمية هذه الخطوة التي تلبي الحاجات الملحة للنازحين الروهينغا في بنغلادش، وتساهم في التخفيف عنهم في الفترة الراهنة.

وقال إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن المشاريع الإنسانية للجمعية، واستمرارا للرسالة التنموية الإنسانية الكويتية، حيث تهدف الى إيصال وتوفير المساعدات الإغاثية والصحية لنازحي الروهينغا في بنغلادش.

وأضاف ان الاتفاقية مع «الدولية للصليب الأحمر» تدعم القطاع الصحي، وقطاع المياه والصرف الصحي، مبينا أن هذه الاتفاقية توفر مجالا أوسع في العمل الإنساني والإغاثي للتخفيف من اعباء النزوح.

من جانبه، قال رئيس البعثة الإقليمية للجنة لدول مجلس التعاون الخليجي، التي تتخذ من الكويت مقرا لها، عمر عودة، إن «الاتفاقية الموقعة تعد دليلا على الجهود الجوهرية التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وجمعية الهلال الأحمر الكويتي، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لدعم العمل الإنساني في العالم».

وأضاف انه خلال هذه الجهود المشتركة سيتلقى آلاف الأشخاص مساعدات إنسانية حيوية، بما في ذلك الرعاية الصحية، والمياه النظيفة، والمستلزمات اليومية، لتحسين ظروفهم المعيشية في (كوكس بازار) في بنغلادش.

back to top