ولي العهد السعودي يطلق «مجموعة بوتيك» لتطوير القصور التاريخية

نشر في 20-01-2022 | 16:29
آخر تحديث 20-01-2022 | 16:29
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
أطلق ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الخميس «مجموعة بوتيك» المتخصصة في الضيافة الفندقية الفاخرة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن إطلاق المجموعة يهدف إلى تطوير وإدارة وتشغيل سلسلة من القصور التاريخية في المملكة وتحويلها إلى فنادق فائقة الفخامة.

وأوضحت أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف بالتعاون مع القطاع الخاص تطوير ثلاث وجهات تاريخية وهي «قصر الحمراء» في جدة الذي سيضم 77 غرفة تشمل 33 جناحاً فاخراً و44 فيلاً فاخرة وقصر «طويق» بالرياض الذي سيضم 96 غرفة تشمل 40 جناحاً فاخراً و56 فيلاً فاخرة إضافة إلى «القصر الأحمر» في الرياض الذي سيحتوي على 71 غرفة تشمل 46 جناحاً فاخراً و25 غرفة ضيافة فاخرة.

وبينت أن «مجموعة بوتيك» ستمزج أصالة القيم الثقافية والتراثية للمملكة مع نمط الحياة العصرية لتقديم تجربة ضيافة حصرية تثري قطاع الضيافة فائقة الفخامة في المملكة بما يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي.

وأضافت أن الشركة ستعمل على تقديم العديد من الخيارات المرموقة لأرقى المطاعم العالمية وتوفير أجواء للاسترخاء في أحدث مراكز الاستجمام وغيرها من الخدمات الحصرية والخاصة لكل ضيف.

من جهته، قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان «يأتي إطلاق ولي العهد لمجموعة «بوتيك» تأكيداً منه على دور صندوق الاستثمارات العامة في تطوير قطاعات واعدة في المملكة والمساهمة في تحقيق مستهدفات الصندوق لتنويع الاقتصاد السعودي.

وأضاف الرميان أنه «سيسهم إطلاق المجموعة في تنويع الفرص السياحية في السوق السعودي ويعزز مكانة المملكة إقليمياً ودولياً كوجهة سياحية وثقافية رائدة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030».

back to top