الصالح تؤكد الحرص على تنمية التعاون العربي في المجال السياحي

نشر في 07-12-2021 | 16:05
آخر تحديث 07-12-2021 | 16:05
عذاري الصالح
عذاري الصالح
أكدت ممثلة الكويت الى أعمال الدورة «29» للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة مراقب البحوث والمعلومات السياحية بقطاع السياحة بوزارة الإعلام عذاري الصالح اليوم الثلاثاء الحرص على تعزيز وتنمية التعاون العربي بين الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية في المجال السياحي والعمل على تعزيز ثقة السائح العربي في هذا القطاع الحيوي.

وذكرت الصالح أن المكتب التنفيذي ناقش العديد من الموضوعات التي تخدم قطاع السياحة في الدول العربية ومنها برنامج تدريب الكوادر البشرية ووضع مبادئ عامة عربية لتوحيد اجراءات تسجيل واعتماد اللقاحات واستخدامها.

وأشارت إلى أن المكتب بحث موضوعات أخرى مثل الابتكار السياحي والسياحة الذكية إضافة إلى دعم وتنمية التعاون العربي البيني في مجال السياحة.

وأوضحت أن المكتب التنفيذي ناقش أيضاً موضوع اختيار عاصمة السياحة العربية لعام 2022 وكذلك دعم الاقتصاد الفلسطيني في مجال السياحة ودليل السياحة الميسرة «سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة».

وقالت الصالح أن المكتب التنفيذي ناقش كذلك مشروع جدول أعمال الدورة «24» للمجلس الوزاري العربي للسياحة المقررة غداً بالقاهرة بالإضافة إلى إعداد التوصيات ومشاريع القرارات التي يتضمنها جدول أعمال الدورة الوزارية.

back to top