إعادة انتخاب الكويت عضواً بالمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي

نشر في 03-12-2021 | 19:51
آخر تحديث 03-12-2021 | 19:51
مندوب الكويت الدائم لدى «فاو» المهندس يوسف جحيل
مندوب الكويت الدائم لدى «فاو» المهندس يوسف جحيل
فازت دولة الكويت بعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للمرة الرابعة في السنوات العشر الأخيرة لتواصل مشاركتها في إدارة أهم وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة وعملياتها الإنسانية للعامين القادمين.

جاء ذلك خلال اجتماعات الدورة 168 لمجلس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو» المنعقدة حالياً في روما بمشاركة 49 بلداً بينها دولة الكويت التي انتخبت لعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للفترة من 1 يناير 2023 إلى 31 ديسمبر 2024.

من جانبه، رحب مندوب الكويت الدائم لدى «فاو» المهندس يوسف جحيل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» بإعادة الانتخاب لعضوية المجلس التنفيذي وتجديد ثقة المجتمع الدولي الممثل في مجلس «فاو» في الكويت بما يعكس مكانتها وشراكتها القوية في العمل الإنساني العالمي.

وقال المهندس جحيل الذي سبق أن تولي رئاسة المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي أن إعادة انتخاب الكويت يعد شهادة تقدير رفيعة نعتز بها وتحفزنا لمواصلة دور للكويت الإنساني لخدمة الفئات الضعيفة والمهمشة والفقيرة في سائر أنحاء العالم.

وأوضح أن تبوء هذه العضوية يبرز صوت الكويت ودول المنطقة بصورة فعالة ومناسبة في مناقشات وقرارات وتوصيات المجلس التنفيذي للفترة المقبلة ويعزز من اسهام الكويت النشط في رسم وتوجيه العمل الإنساني والتنموي تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة التي التزم بها المجتمع الدولي وفق أجندة 2030.

وتولت الكويت لأول مرة رئاسة المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي المؤلف من 36 من الدول الأعضاء في الفترة من 1 يناير 2016 إلى 31 ديسمبر 2018 وتعد من أبرز الدول اهتماماً بالأنشطة الإنسانية للبرنامج الذي تلعب فيه دوراً متميزاً بفضل مساهماتها السخية لمساعدة ضحايا الصراعات في بلدان الشرق الأدنى وبقية مناطق العالم.

back to top