جاك دورسي يترك قيادة «تويتر»

تعيين كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة باراغ أغراوال خلفاً له

نشر في 29-11-2021 | 19:56
آخر تحديث 29-11-2021 | 19:56
جاك دورسي
جاك دورسي
استقال جاك دورسي، المؤسس المشارك لموقع «تويتر»، من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة، الاثنين، حيث عينت الشبكة الاجتماعية باراغ أغراوال خلفاً له.

وقال دورسي «لقد قررت ترك رئاسة تويتر لأنني أعتقد بأن الشركة مستعدة للمضي قدماً من دون مؤسسيها.. ثقتي في باراغ بصفتي الرئيس التنفيذي لتويتر عميقة، أنا ممتن للغاية لمهارته وقلبه وروحه، حان وقت تسلمه القيادة».

جاء قرار دورسي بالتنحي بعد عامين تقريباً من توصل دورسي إلى هدنة مع المستثمر الناشط إليوت مانجمنت، الذي حاول عزله، قائلاً إنه مشتت من إدارة سكوير وشركة المدفوعات ومصالحه الأخرى.

وقال مجلس إدارة تويتر «إن أغراوال، الذي يشغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة منذ 2017، سيكون الرئيس التنفيذي الجديد فوراً، وسيصبح بريت تايلور الرئيس الجديد لمجلس الإدارة».

من جهته، قال بريت تايلور الرئيس الجديد لمجلس إدارة «تويتر»، «عاد جاك إلى تويتر وقلب مسار الشركة في أكثر الأوقات حرجاً.. لقد منح جاك العالم شيئاً لا يقدر بثمن وسنواصل دفعه إلى الأمام».

وقفزت الأسهم في الشركة بنسبة 10 في المئة في تداول ما قبل السوق، وأكثر من 4% خلال الجلسة التي شهدت إيقاف التداول بانتظار إفصاح بعد وقت قصير من انتشار خبر التنحي على «سي إن بي سي».

وأعربت شركة إليوت مانجمنت، التي تمتلك حصة 4 في المئة في «تويتر»، عن مخاوفها ليس فقط بشأن دور دورسي في شركة سكوير، لكن أيضاً بشأن أسلوب قيادته وخططه لقضاء نصف عام على الأقل في إفريقيا لاستكشاف الفرص في العملات المشفرة، والرحلة كانت قد ألغيت لاحقاً.

back to top