السعودية تصنف «القرض الحسن» اللبنانية كياناً إرهابياً

«لارتباطها بأنشطة داعمة لحزب الله»

نشر في 27-10-2021 | 23:27
آخر تحديث 27-10-2021 | 23:27
السعودية تصنف جمعية «القرض الحسن» كياناً إرهابياً
السعودية تصنف جمعية «القرض الحسن» كياناً إرهابياً
أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية اليوم الأربعاء تصنيف جمعية «القرض الحسن» ومقرها لبنان كياناً إرهابياً «لارتباطها بأنشطة داعمة لتنظيم حزب الله الإرهابي».

وقالت رئاسة أمن الدولة السعودية في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية «واس» «أن الجمعية تعمل على إدارة أموال لتنظيم حزب الله الإرهابي وتمويله بما في ذلك دعم الأغراض العسكرية».

وأضافت أن «المملكة ستواصل العمل على مكافحة الأنشطة الإرهابية لتنظيم حزب الله الإرهابي والتنسيق مع الأشقاء والأصدقاء الدوليين لاستهداف مصادر الدعم المالي للتنظيم سواء كانوا أفراداً أو كيانات للحد من أنشطته الإرهابية والإجرامية حول العالم».

وأوضحت الرئاسة في بيانها أنه «استناداً لنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله الصادر بالمرسوم الملكي رقم «م / 21» وتاريخ 12 / 2 / 1439 هجرية والآليات التنفيذية لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله الذي يستهدف مقدمي الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية فإنه يجب تجميد جميع الأصول التابعة لجمعية القرض الحسن داخل المملكة».

وأشارت إلى أنه يُحظر أيضاً القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع أو لصالح الجمعية من قبل المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة وكافة الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين، مشددة على أنه سيتم اتخاذ الاجراءات النظامية بحق كل من تثبت علاقته بالجمعية أو القائمين عليها.

back to top