«التربية» تدرس فتح المدارس مساءً لتعويض الفاقد التعليمي

اليعقوب: العودة الكاملة للدراسة في نوفمبر يخضع لتقدير السلطات الصحية

نشر في 27-10-2021 | 10:56
آخر تحديث 27-10-2021 | 10:56
وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب
وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب
أكد وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب وجود خطة تعويضية لمعالجة الفاقد التعليمي ستبدأ الشهر المقبل من خلال افتتاح مراكز مسائية لتعويض الطلبة وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة لتطبيق الاشتراطات الصحية، منوهاً إلى أن الحديث عن العودة الكاملة للدراسة في نوفمبر المقبل يخضع لتقدير السلطات الصحية وهي التي تقرر.

وقال اليعقوب خلال حضوره ملتقى «الفاقد التعليمي» الذي نظمته منطقة حولي التعليمية بحضور مدير المنطقة وليد بن غيث، أنه تم تشخيص وتحليل حالات الطلبة في مختلف المراحل التعليمية وكانت لدينا حلول ناجعة في محاولة تعديل وتحسين مستوى الطالب، لافتاً إلى أنه تم تطببق 34 اختبار كجانب تشخيصي للطلبة وخرجنا بنتائج عديدة لوضع الحلول المناسبة.

وأشار إلى أن ترك الطلاب للمدارس لأكثر من عام ونصف تسبب في تأخر تعليمي متفاوفت ولهذا ستكون الخطط مراعية لحالة كل طالب على حدة بحيث يتم تعويض مافقده من مهارات والتي تخلتلف من طالب لآخر.

وذكر أنه في كل نهاية شهر لدينا مراجعة للخطط التربوية وسنعمل مع «الصحة» على مراجعة جميع الاجراءات بما فيها زمن الحصة وآلية الدوام، مشدداً على أن «التربية» ملتزمة بالتنسيق مع السلطات الصحية لضمان سلامة الطلبة، منوهاً إلى احتمال فتح المدارس في الفترة المسائية كمراكز تعويضية للطلاب.

back to top