حسن الغانم رئيساً لأول مجلس شورى منتخب في قطر

انتخاب الدكتورة حمدة السليطي نائباً له

نشر في 26-10-2021 | 18:19
آخر تحديث 26-10-2021 | 18:19
حسن الغانم
حسن الغانم
انتخب أعضاء مجلس الشورى القطري اليوم الثلاثاء حسن الغانم رئيساً لأول مجلس شورى قطري منتخب بعد حصوله على 37 صوتاً من أصل 45 صوتاً فيما جرى انتخاب الدكتورة حمدة السليطي نائباً للرئيس.

وقال الغانم في كلمة بهذه المناسبة خلال أولى جلسات مجلس الشورى في دور انعقاده العادي الأول من الفصل التشريعي الأول لدور الانعقاد الـ50 أن مجلس الشورى أمام مرحلة بالغة الأهمية في تاريخه، مشدداً على ضرورة تحمل المسؤولية عبر التكاتف والعمل بروح الأخوة في سبيل خدمة الوطن والمواطنين.

وأعرب عن تطلعه للعمل مع أعضاء المجلس والتعاون مع الحكومة من أجل تحقيق رفعة البلاد وازدهارها للوصول بدولة قطر إلى مراكز متقدمة.

وبين أن المجلس يتحمل مسؤولية كونه أول مجلس منتخب الأمر الذي يتطلب من الأعضاء الحرص والعمل على إنجاح هذه التجربة.

من جهتها، قالت د. حمدة السليطي إنها تضطلع من هذا الموقع الجديد بأمانة ينبغي العمل عليها بكل اجتهاد عبر التعاون مع جميع الأعضاء في سبيل خدمة الوطن وتحقيق رؤية قطر الوطنية.

وأضافت أن اختيارها نائباً لرئيس مجلس الشورى يُعد دعماً لكل نساء قطر، مبينة أن هذه الخطوة المتقدمة في تمكين المرأة القطرية والثقة في قدراتها وإمكاناتها المهنية والعملية تُعد إنجازاً مهماً ومصدراً للفخر والاعتزاز.

يُذكر أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد أصدر قراراً أميرياً في 10 من أكتوبر الجاري بتعيين الدكتور أحمد الفضالة أميناً عاماً لمجلس الشورى القطري.

وكان الشيخ تميم أكد في افتتاحه المجلس في وقت سابق من اليوم أهمية المرحلة الحالية التي تشهدها بلاده باكتمال المؤسسات التي نص عليها الدستور من خلال إنشاء السلطة التشريعية المنتخبة إلى جانب السلطتين التنفيذية والقضائية.

back to top