مجلس «الثقافة» يوقع مذكرة تعاون مع جمعية السدو

لتوطيد الشراكة ودعم الإنتاج الإبداعي الكويتي التراثي

نشر في 26-10-2021 | 16:29
آخر تحديث 26-10-2021 | 16:29
كامل العبدالجليل خلال توقيع المذكرة مع الشيخة بيبي دعيج جابر العلي
كامل العبدالجليل خلال توقيع المذكرة مع الشيخة بيبي دعيج جابر العلي
وقع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم وتعاون ثقافي وفني مع جمعية السدو الحرفية في مقر المجلس لتوطيد الشراكة بين المجلس والجمعيات الأهلية المعنية بالثقافة والفنون والتراث والتنسيق المشترك بينهما لدعم الإنتاج الإبداعي الكويتي التراثي وتوثيقه.

وقال الناطق الرسمي للمجلس والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح صحفي أن جمعية السدو الحرفية تعد من الجمعيات العريقة والرائدة في مجالها وتهدف إلى الحفاظ على تراث المنسوجات المتنوع في الكويت وتوثيقه والتعريف به والحرص على العادات الإنتاجية التي خلفها الجيل الماضي وتعزيز قيم العمل اليدوي وتقديم البرامج والورش التدريبية والتعليمية الخاصة بالحياكة والنسيج.

وأوضح الأنصاري أن هذه المذكرة تنص على التعاون في العديد من المجالات منها تنسيق حملة إعلامية مشتركة لتسويق الفعاليات المشتركة وتبادل الخبرات البحثية والعلمية والمطبوعات وإقامة الندوات والورش التدريبية بالإضافة إلى إعداد واعتماد برنامج زمني لتنفيذ الأنشطة والفعاليات المشتركة التي من شأنها الاسهام في تنمية المجتمع.

وقال الأنصاري أن رئيس مجلس إدارة جمعية السدو الحرفية الشيخة بيبي الصباح اعتبرت أن هذه المذكرة تتوج عمل مشترك دام لأكثر من 30 عام وأن مشروع بيت السدو هو مشروع ثقافي وتراثي يهدف إلى صون ورعاية هذه الحرفة التقليدية في الكويت.

حضر الاجتماع الأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل ورئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخة بيبي دعيج جابر العلي الصباح والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الدكتور عيسى الأنصاري ومدير إدارة العلاقات الثقافية الخارجية محمد بن رضا.

back to top