«مجلس الجامعات» يبحث تقريري «التصنيف» وأعمال «مجلس عبدالله السالم»

نشر في 24-10-2021 | 22:41
آخر تحديث 24-10-2021 | 22:41
مجلس الجامعات الحكومية في اجتماعه السابع
مجلس الجامعات الحكومية في اجتماعه السابع
بحث مجلس الجامعات الحكومية في اجتماعه السابع الذي عقد اليوم تقرير فريق عمل إعداد دراسة بخصوص تصنيف جامعة الكويت، والتقرير الأول لأعمال المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم.

وهنأ وزير النفط ووزير التعليم العالي ورئيس مجلس الجامعات الحكومية د. محمد عبداللطيف الفارس جميع منتسبي جامعة الكويت بمناسبة بداية العام الدراسي وعودة الدراسة بنظامي التعليم الحضوري وعن بعد وفق الاشتراطات الصحية بعد انقطاع دام قرابة عام ونصف.

وقال الفارس، أن الرؤية السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في تحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي تتطلب توافر كفاءات بشرية تدفع اقتصادنا الوطني نحو العالمية، خاصة مع توجه العالم نحو اعتماد معايير جديدة للنمو والتطور القائم على مقياس رأس المال البشري وهو أحد ركائز رؤية الكويت 2035، داعياً الطلبة والطالبات إلى أهمية التسلح بالعلم، واكتساب المعرفة، وتطوير مهاراتهم العلمية والعملية.

من جهته، أشار الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية د. مثنى طالب الرفاعي إلى أنه استمع المجلس لعرض مرئي مقدم من رئيس الفريق الأستاذ الدكتور طارق الدويسان حول المقترحات والتوصيات الفنية بشأن كيفية تطوير ورفع التصنيف لجامعة الكويت بين التصنيفات العالمية المعتمدة.

ولفت الرفاعي إلى أن المجلس ناقش التقرير الأولي حول ما تم من جهود من قبل جامعة الكويت بالتنسيق مع الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم بشأن معايير الاعتماد الأكاديمي وجودة التعليم المعتمدة.

وأضاف الرفاعي أن المجلس استعرض التقرير الأول لأعمال المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم، وكتاب رئيس مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم بشأن الاحتياجات الضرورية لتيسير أعمال المجلس التأسيسي للجامعة.

back to top