«غرفة التجارة» تنظم فعالية افتراضية لفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي مع أوكرانيا

نشر في 28-09-2021 | 15:29
آخر تحديث 28-09-2021 | 15:29
غرفة تجارة وصناعة الكويت
غرفة تجارة وصناعة الكويت
نظمت غرفة تجارة وصناعة الكويت بالتعاون مع سفارة أوكرانيا لدى الكويت اليوم الثلاثاء فعالية افتراضية بعنوان «دعم الحكومة للاستثمارات في أوكرانيا» بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وقالت «الغرفة» في بيان صحفي أن برنامج الفعالية تضمن تقديم عرض من الجانب الأوكراني عن الخدمات التي تقدم للمستثمرين عبر النافذة الواحدة وكذلك التشريعات القانونية التي تحمي رؤوس الأموال الأجنبية إضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في عدة قطاعات حيوية.

ونقل البيان عن نائب رئيس غرفة التجارة فهد الجوعان قوله أن العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين ترسخت بشكل كبير منذ تأسيسها عام 1993 ويعود الفضل للجهود الحكومية في تحسين بيئة الأعمال وحركة التيسير التجاري.

وذكر الجوعان أن الجهود التي تبذلها الغرفة تنبع من إحساسها بالمسؤولية في الاسهام بعملية تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة عبر رفع معدل التبادل التجاري وتشجيع الشراكات الاستثمارية الاستراتيجية.

من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية الأوكراني ديميترو سينيك وفقاً للبيان اهتمام حكومة بلاده بتعزيز التعاون الاستثماري مع دول مجلس التعاون الخليجي لاسيما الكويت، مشيراً إلى تشريع الكثير من القوانين أخيراً بهدف وضع إصلاحات شاملة للاقتصاد الوطني وتقديم الحوافز لجذب رؤوس الأموال الأجنبية إضافة إلى تطوير البنية التحتية وتحديد العديد من الأراضي للاستثمار الزراعي.

وأشار سينيك إلى مبادرة بلاده الهادفة إلى جذب رؤوس الأموال الأجنبية عبر اعتماد 16 مليار دولار أمريكي لتنفيذ مشاريع كبرى في أوكرانيا بعدة قطاعات حيوية منها التعدين والعقارات والطاقة المتجددة والزراعة وتقنية المعلومات، معرباً عن أمله في أن يكون للشركات الكويتية نصيباً في تنفيذ هذه المشاريع ذات الأهمية الاستراتيجية في اقتصاد بلاده.

وترأس نائب رئيس غرفة التجارة فهد الجوعان الجانب الكويتي في الفعالية فيما ترأس الجانب الأوكراني نائب وزير الخارجية ديميترو سينيك وبمشاركة السفير الأوكراني لدى الكويت الكاسندر بالانونسا وسفير دولة الكويت لدى أوكرانيا راشد العدواني وممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار.

back to top