أبراج الكويت تزدان بالعلمين الكويتي والأمريكي

احتفاءً بالذكرى الـ60 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين

نشر في 22-09-2021 | 21:19
آخر تحديث 22-09-2021 | 21:19
ازدانت أبراج الكويت مساء اليوم الأربعاء بالعلمين الكويتي والأميركي احتفاءً بالذكرى الـ60 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

وقالت السفيرة الأميركية لدى دولة الكويت إلينا رومانوسكي للصحفيين بهذه المناسبة إن هذه الاحتفالية «ترمز إلى الذكرى الـ60 للعلاقة الدبلوماسية ونحن الآن في أبراج الكويت ولا يوجد مكان أفضل لنتحفل بالشراكة بين البلدين ونود أن نشارك به الجميع في دولة الكويت».

وأضافت رومانوسكي أنه خلال 60 عاماً الماضية تطورت العلاقات بين الكويت والولايات المتحدة وتعمقت «كما خضنا العديد من الأزمات معاً وعملنا بقرب وخاصة في الأيام الماضية وأود أن أشكر سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي على مساعدتهم في أكبر عملية إجلاء للمواطنين الأميركيين والأفغان من أفغانستان».

وأعربت عن التطلع لبدء عام جديد «نقوي فيه العلاقات الأخوية والشراكة بين البلدين وتم اختيار أبراج الكويت كموقع لهذه المناسبة كونه معلم من معالم الكويت ليتم وضع علم البلدين عليها».

ونوهت بالعلاقات «الجيدة جداً» بين البلدين، مشيرة إلى أن «الرئيس الأميركي جو بايدن اتصل بسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قبل أيام كما استقبل سموه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في يوليو الماضي كما التقى بلينكن أيضاً سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والقيادة الكويتية للبحث في سبل تطوير العلاقات الكويتية الأمريكية».

ولفتت أيضاً إلى الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلى دولة الكويت قبل بضعة أسابيع بهدف تقوية العلاقة.

back to top