جمارك دبي تحبط تهريب 9.6 كيلوغرام من «الكوكايين»

نشر في 21-06-2021 | 18:42
آخر تحديث 21-06-2021 | 18:42
جمارك دبي
جمارك دبي
أحبطت سلطات مطار دبي الدولي محاولة مسافر قادم من دولة أجنبية تهريب 9.6 كيلوغرام من مخدر الكوكايين النقي كانت مخبأة بحرفية في هيكل ثلاث حقائب.

وقال خليفة بن شاهين مدير مبنى المطار إن «الواقعة بدأت حينما تم الاشتباه بوجود ثلاث حقائب تعود لمسافر قادم من مطار دولة أجنبية، وتم التعرف عليه وإيقافه في نقطة الجمارك عند بوابات الخروج، وتولى فريق المفتشين التحقق من الحقائب وعثروا على مادة بيضاء تم إخفائها بحرفية عالية في هيكل الحقائب وبعد فحص المادة بواسطة الأجهزة المتطورة تبين أنها مادة الكوكايين النقية وتزن 9.6 كيلوغرام فتم تحرير محضر ضبط بالواقعة والتحفظ على المشتبه به والحقائب وتسليمهم لإدارة مكافحة المخدرات في شرطة دبي».

وتابع بن شاهين قائلاً «يلجأ المهربون لحيل جديدة لإدخال المخدرات، ومنها وضعها في قاع الحقائب الكبيرة مع ابتكار جيوب سرية لها، والحقائب اليدوية، وفي الصناديق المغلقة أو ابتلاعها في كبسولات».

من جانبه، قال مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي، إبراهيم الكمالي، إن دبي تطبق خططاً وبرامجاً متكاملة للتصدي لمخاطر تهريب المخدرات، وتم تزويد المراكز الجمركية بأحدث أجهزة الكشف والتفتيش العالمية مثل النظام الجمركي الذكي لفحص الحقائب في مطارات دبي، لاكتشاف المخدرات وغيرها من الممنوعات.

وأشار الكمالي إلى امتلاك الدائرة نظام محرك المخاطر الذكي الذي تولت تطويره داخلياً ليصبح أحد أهم الأنظمة في استهداف الشحنات المشبوهة والكشف عن المخاطر المحتملة.

back to top