رئيس الفلبين يتراجع عن إلغاء إلزامية «واقي الوجه» في المناطق المفتوحة

نشر في 21-06-2021 | 16:11
آخر تحديث 21-06-2021 | 16:11
رئيس الفلبين يتراجع عن إلغاء إلزامية الكمام في المناطق المفتوحة
رئيس الفلبين يتراجع عن إلغاء إلزامية الكمام في المناطق المفتوحة
تراجع الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي اليوم الاثنين عن إلغاء إلزامية ارتداء واقي الوجه في الأماكن المفتوحة، في ظل مخاوف من تفشي سلالات أكثر عدوى من فيروس كورونا.

وبعد ساعات من إعلان المتحدث الرئاسي هاري روكي عن إلغاء إلزامية استخدام واقي الوجه في الأماكن المفتوحة، قرر دوتيرتي التراجع عند هذا القرار، والابقاء على إلزامية استخدام واقي الوجه في الأماكن المفتوحة والمغلقة.

وقد حدث ارتباك بشأن استخدام واقي الوجه، الذي كان إلزامياً في الأماكن المفتوحة والمغلقة بجانب الكمامات الأسبوع الماضي، عندما قال الرئيس دوتيرتي إنه يجب استخدامها في داخل المستشفيات فقط، وقال مسؤولو قطاع الصحة وقوة المهام المعنية بالوضع الوبائي في الحكومة إنه مازال من الضروري استخدام الكمامات.

وكان روكي قد قال في وقت سابق قبل التراجع عن القرار «ما هو واضح، استخدام واقي الوجه لم يعد مطلوباً في الأماكن المفتوحة».

وقال خبراء الصحة إن واقي الوجه يوفر حماية إضافية من السلالات الأكثر عدوى لفيروس كورونا مثل سلالة دلتا، التي ظهرت في الهند، وتم تسجيل 17 حالة مصابة بها بالفلبين.

من ناحية أخرى، تعمل الحكومة على تسريع وتيرة التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث من المتوقع وصول مزيد من اللقاحات في وقت لاحق من هذا الشهر وخلال شهر يوليو المقبل.

وحصل أكثر من 2.1 مليون مواطن على جرعتي اللقاح منذ أن دشنت الحكومة حملة التطعيم في مارس الماضي.

ويبلغ إجمالي حالات الاصابة بالفلبين مليون و364 ألفاً و239 حالة، بعدما تم تسجيل 5249 حالة جديدة اليوم الاثنين، وارتفعت حصيلة الوفيات بواقع 128 حالة، لتصل حصيلة الوفيات إلى 23 ألفاً و749 حالة.

back to top