«الزراعة»: مشروع حديقة الحيوان الجديدة مجرد تقدير

مقترح بتكلفة 112 مليون دينار تم رفضه لضخامة المبلغ

نشر في 17-06-2021 | 16:30
آخر تحديث 17-06-2021 | 16:30
«هيئة الزراعة»: مشروع حديقة الحيوان الجديدة مجرد تقدير
«هيئة الزراعة»: مشروع حديقة الحيوان الجديدة مجرد تقدير
نفت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اليوم الخميس وجود أي مشروع «حالياً» لبناء حديقة جديدة للحيوان بتكلفة تبلغ 112 مليون دينار كويتي (حوالي 369.3 مليون دولار أمريكي) مؤكدة حرصها على دراسة وتقدير وتقييم المشاريع بما يحفظ المال العام ويلبي متطلبات التنمية.

وأوضح الناطق الرسمي للهيئة طلال الديحاني «أن ما أثير خلال المقابلة التلفزيونية التي أجريت مع نائب المدير العام لشؤون الثروة الحيوانية بالتكليف المهندس مشعل القريفة أمس الأربعاء عن وجود تقدير لبناء حديقة للحيوان بمبلغ 112 مليون دينار لم يكن سوى عرض لتقديرات استشارية مقدمة للهيئة».

وأضاف الديحاني أن تلك التقديرات تأتي في حال إنشاء حديقة جديدة للحيوان بالبلاد تتضمن مرافق مختلفة مثل الفنادق ومراكز تسوق وخدمات ترويحية وغيرها لتحقيق عوائد تشغيلية وايرادات للخزينة العامة عوضاً عن الصرف على المتطلبات التشغيلية للحديقة المقترحة.

وذكر «أن هذا الأمر كان محل بحث في عام 2017 لكن لم تتم الموافقة عليه من قبل الهيئة لأسباب عدة من بينها ضخامة المبلغ المقدر لبناء وانشاء الحديقة».

وأكد حرص الهيئة وقياداتها على توفير الخدمات العامة المكلفة بها بالشكل الذي يحقق الهدف منها مع الحفاظ على مقدرات الدولة والمال العام المرصود لها.

back to top