432 ألف دينار أرباح «يوباك» في الربع الثاني

عقيل: تقدم ملحوظ في النتائج يتماشى مع توقعاتنا

نشر في 11-08-2022
آخر تحديث 11-08-2022 | 18:20
الرئيس التنفيذي لـشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية نادية عقيل
الرئيس التنفيذي لـشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية نادية عقيل
أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2022، حيث بلغت إيراداتها 2.44 مليون دينار، خلال الربع الثاني من العام الحالي (2022)، بزيادة قدرها 36.8 في المئة، مقارنة بذات الفترة من العام السابق (2021).

كما بلغ صافي الأرباح الخاصة بمساهمي «يوباك» 432 ألف دينار، بما يعادل ربحية للسهم مقدارها 1.14 فلس للسهم الواحد، وبتراجع قدره 49.2 في المئة، مقارنة بذات الفترة من العام السابق (2021).

ويعزى تراجع أرباح الشركة خلال الربع الثاني من عام 2022 إلى تسلم مبالغ مترصدة لدى الإدارة العامة للطيران المدني خلال ذات الفترة من العام السابق (2021) بقيمة قدرها نحو مليوني دينار، تنفيذاً للتسوية المبرمة آنذاك بشأن الرسوم المستحقة لـ «يوباك» عن بعض الخدمات المقدمة في مطار الكويت الدولي.

وتعليقاً على هذه النتائج، أفادت نادية عقيل، الرئيس التنفيذي لـ«يوباك»: «لقد شهدنا تقدماً ملحوظاً في نتائج الربع الثاني، وهذا يتماشى مع توقعاتنا السابقة لهذه الفترة. وقد شهدت عمليات مطار الكويت الدولي تحسناً ملموساً على مختلف المستويات، مدفوعاً بالإقبال المتزايد على رحلات السفر خلال موسم الصيف الحالي».

في أبوظبي، من المقرر أن يصبح ريم مول وجهة الترفيه والتسوق وأسلوب الحياة الرائدة في المنطقة، مع ما يقرب من 2.8 مليون قدم مربعة من خيارات البيع بالتجزئة والتسلية والمطاعم والترفيه، بما في ذلك واحدة من أكبر المتنزهات الثلجية الداخلية في العالم «سنو أبوظبي». وكذلك أن يكون موطناً لأول منظومة بيئية متكاملة ومتعددة القنوات للبيع بالتجزئة، وتعتبر المنظومة الأولى من نوعها، والمتكاملة تماماً مع إمكانات التجارة الرقمية والإلكترونية والخدمات اللوجستية، الأمر الذي سيجمع بين كل خدمات المستهلكين وتجار التجزئة لضمان تجربة سلسة ومتفردة.

في الكويت، تدير «يوباك» ثلاثة مشاريع رئيسية، بما في ذلك إدارة وتشغيل المركز التجاري لمطار الكويت الدولي في مبنى الركاب (T1)، ومواقف السيارات والمرافق ذات الصلة، فضلاً عن إدارة العقارات ومرافق وقوف السيارات في مبنى مطار الشيخ سعد، إضافة إلى مواقف السيارات والمرافق ذات الصلة في مبنى الركاب (T4) المخصص للخطوط الجوية الكويتية.

back to top