سفراء هنأوا الكويت بعيد الأضحى المبارك

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، قدّم عدد من السفراء المعتمدين لدى البلاد التهنئة للكويت حكومة وشعباً.

ورفع سفير دولة الإمارات لدى البلاد، د. مطر النيادي، إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وحكومة الكويت وشعبها، أسمى آيات التهاني والتبريكات، متمنيا للشعب الكويتي الشقيق مزيدا من الازدهار والاستقرار.

بدوره، رفع سفير سلطنة عُمان لدى البلاد، د. صالح الخروصي، «أطيب التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد وولي عهده الأمين وإلى حكومة وشعب دولة الكويت الشقيقة».

كما هنأت سفيرة فرنسا، كلير لوفليشر، القيادة والشعب الكويتي والمقيمين، مشيرة الى القيم المشتركة بين الناس من جميع الأديان.

بدورها، قالت السفيرة البريطانية بليندا لويس: «أغتنم الفرصة للتفكير بالمعنى الذي يمثّله عيد الأضحى المبارك بالنسبة إلى المسلمين حول العالم، وأدرك أن الكثيرين يفكرون بالقيم الإنسانية والتبرع ومساعدة الآخرين من أجل إسعادهم».

وقال السفير الصيني لدى البلاد تشانغ جيانوي: «بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الجانب الصيني، أتقدّم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، بأطيب التهاني والتبريكات لسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ولسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد والشعب الكويتي الصديق، متمنياً للكويت الصديقة دوام الازدهار والرخاء وللشعب الكويتي السعادة والرفاهية».

وأضاف: «ويسعدنا أن نرى الكويت تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو وسمو ولي العهد، محافظةً على التناغم والاستقرار الاجتماعيين، والنمو الاقتصادي بشكل مطّرد، إلى جانب إنجازات جديدة في مختلف مجالات البناء الوطني».

وختم تشانغ بيانه : «الصين والكويت تربطهما صداقة عميقة وشراكة استراتيجية، وفي ظل تغييرات كبيرة لم يشهدها العالم منذ قرن، ظل البلدان يتعاملان على قدم المساواة، ويدعم كل منهما الآخر سعيا لتحقيق السلام والتنمية والإنصاف والتعاون، وستبذلان جهودهما المشتركة لخلق عالم أفضل».

من ناحيته، رفع سفير المكسيك لدى البلاد ميغيل إيسيدرو «إلى قيادة الكويت وشعبها أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيا للشعب الكويتي الصديق مزيدا من الازدهار والاستقرار».

وأضاف إيسيدرو: «إنه لمن دواعي سروري أن أتطلع للعمل جنبا إلى جنب مع دولة الكويت لنسطر فصلا جديدا من العلاقات الثنائية والتعاون المثمر بما يعود بمزيد من الازدهار لبلدينا وشعبينا الصديقين، فعلى مدى السنوات الأخيرة تمتّع بلدانا الصديقان بتعميق التعاون والتبادل في المجالات التجارية والثقافية، ونتطلع بشغف إلى تنمية تلك العلاقات في السنوات المقبلة. ومرة أخرى أتمنى للشعب الكويتي الكريم والجميع عيدا سعيدا تملؤه الصحة والسعادة، فعيدكم مبارك، وكل عام وأنتم بخير».

أما السفير الهندي، سيبي جورج، فقال: «بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أتقدم بخالص التمنيات والتحيات الحارة إلى قيادة وحكومة وشعب دولة الكويت الصديق».

واعتبر أن «عيد الأضحى مناسبة خاصة، حيث نؤكد عزمنا على الالتزام بالقيم العالمية للسلام والازدهار والرحمة، والالتزام برفاهية المجتمع وروح التضحية والأخوة العالمية، وهذه المناسبة هي تذكير مهم لنا جميعًا أنه بغضّ النظر عن هويتنا، فنحن جميعًا متساوون في الإنسانية».

وتابع: «في الهند، التي تضم ثاني أكبر عدد من المسلمين في العالم، بعد إندونيسيا، نحتفل بهذه المناسبة بحماس كبير».

بدوره، تقدّم القائم بالأعمال في السفارة الأميركية لدى البلاد جيم هولتسنايدر بالتهنئة، قائلا: «أتمنى لكل شخص يحتفل بالعيد في الكويت والولايات المتحدة وحول العالم، عيد أضحى مباركا، وأهنئ جميع من يؤدون فريضة الحج هذا العام».

ربيع كلاس*