«الاعتماد الأكاديمي»: التعليم الجيد هدف الكويت

  • 01-07-2022 | 15:48
  • المصدر
  • KUNA

ذكر المدير العام للجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم بالكويت د. حمد العدواني أن الكويت جعلت التعليم الجيد هدفا في جميع مشاريع التنمية الوطنية، وتسعى إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مع الاتحاد الأوروبي.

وقال د. العدواني، في ندوة عقدت عبر الإنترنت، ونظمها البرلمان الأوروبي، «تلتزم الكويت التزاما تاما بتزويد مواطنيها بفرصة تحقيق أعلى مستوى ممكن من التعليم على النحو الذي ينص عليه دستورها».

وأردف: «هناك بلا شك العديد من الفرص الأكاديمية والبحثية ذات الجودة العالية في جامعات ممتازة بالاتحاد الأوروبي»، مشيرا إلى أنه «ينبغي عرض الفرص على وزارة التعليم العالي التي تدير برامج المنح الدولية الحكومية».

ونظم وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية الندوة على الإنترنت حول موضوع «التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي والتعاون مع الاتحاد الأوروبي».

وأضاف العدواني: «كما تقدم الحكومة الكويتية منحا دراسية دولية لخريجي الثانوية العامة الكويتيين للدراسة في الخارج»، مشيرا الى أن هناك أكثر من 15 ألف طالب كويتي مسجلين حاليا في هذا البرنامج في مختلف التخصصات بعدة دول حول العالم.

وتعد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الجناح الثاني للتعليم العالي في الكويت، وتهتم بتوفير المهارات المهنية لسوق العمل المحلي، وبلغت ميزانية الهيئة للعام الماضي مليار دولار مع تسجيل 56 ألف طالب وطالبة.

إضافة إلى ذلك، هناك 14 جامعة خاصة تعمل في الكويت، وتقدم فروعا مختلفة من المعرفة، وتمنح شهادة الدبلوم والبكالوريوس ودرجة الماجستير.