«الأوقاف»: تنسيق الجهات المشاركة ببعثة الحج

أكد نائب رئيس بعثة الحج الكويتية محمد المطيري، أن جميع وزارات الدولة المشاركة في البعثة لهذا العام انصهرت في فريق واحد، لتقديم كل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من الكويت، الذين انطلقت أولى رحلاتهم، مساء اليوم ، إلى المدينة المنورة من مطار الكويت الدولي.

وشدد المطيري، في تصريح صحافي، على «أهمية دور وزارة الإعلام في تغطية جميع أعمال وأنشطة البعثة، وإيصال كل ما يتم تنفيذه عبر الوسائل الإعلامية المتعددة إلى الجمهور، فهي ركن أساسي في بعثة الحج، فعبر الإذاعة والتلفزيون، إضافة إلى حساباتها المتعددة في وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن أن نصل إلى شريحة واسعة من الجمهور الذي يود الاطلاع على الأعمال التي تقوم بها البعثة، والمهام التي تؤديها، والتسهيلات الكثيرة التي تقدمها لحجاج الكويت».

الداخلية

من جهة أخرى، استقبل المطيري، في مكتبه بمقر البعثة في مكة المكرمة، وفد وزارة الداخلية المشارك في البعثة، وبحث معه آخر استعدادات الفريق قبل وصول حملات الحج الكويتية إلى الأراضي المقدسة.

وشدد على أن فريق «الداخلية» حريص على أداء مهامه على أكمل وجه، من خلال خطة عمل مدروسة ومتكاملة منذ بداية الموسم وحتى عودة جميع الحجاج إلى أرض الوطن.

الصحة

وأجرى المطيري جولة ميدانية في مقر فريق وزارة الصحة بالبعثة، وكان في استقباله نائب رئيس الفريق مغير الشمري وأعضاء الوفد، واطلع والوفد المرافق له على تجهيزات الوزارة، بعد أن قامت بتوفير الأدوية والأجهزة اللازمة، علاوة على إطلاقها الإرشادات الصحية والشروط المطلوبة لموسم الحج، بما يتوافق مع الاشتراطات الصحية المعتمدة في السعودية.

وأشار إلى أن وزارة الصحة اعتادت تقديم كل ما لديها من أجل خدمة حجاج الكويت، عبر العيادات الطبية المجهزة بالكامل في مقر البعثة وفي المشاعر المقدسة، علاوة على إدخالها برنامج الرعاية الصحية الأولية الإلكتروني، الذي يمكن من خلاله رؤية سجل الحاج الصحي والأمراض التي يعانيها، بهدف تقديم أفضل الخدمات للحجاج، وتوفير الأدوية التي يحتاجون إليها.

* سيد القصاص