الأمير يعود إلى أرض الوطن

  • 26-05-2022

عاد صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد، إلى أرض الوطن، مساء أمس، بعد قضاء إجازة خاصة خارج البلاد.

وقد كان في استقبال سموه، على أرض المطار، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو الشيخ ناصر المحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، وكبار المسؤولين بالدولة.

في مجال آخر، بعث صاحب السمو، ببرقية تعزية إلى رئيس الولايات المتحدة الأميركية، جوزيف بايدن، عبّر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في إحدى المدارس الابتدائية بولاية تكساس الأميركية، والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا، راجيا سموه لأسر الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء، وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

وفي السياق، أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف الكويت وتضامنها مع الولايات المتحدة من جراء مقتل عدد من التلاميذ ومعلم في مدرسة ابتدائية بمدينة «يوفالدي» في مدينة تكساس.

وتقدمت الوزارة، في بيان، بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أميركا قيادة وحكومة وشعبا وإلى أسر الضحايا.

من جانب آخر، بعث صاحب السمو، ببرقية تهنئة إلى ملك الأردن عبدالله الثاني، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلاده، متمنيا سموه له دوام الصحة والعافية، وللمملكة الأردنية الشقيقة وشعبها الكريم المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة له.

كما بعث سموه ببرقية تهنئة إلى رئيس الأرجنتين، ألبيرتو فيرنانديز، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية، ولجمهورية الأرجنتين وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.

وبعث سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد ببرقيات مماثلة.