كاظمة يواصل عروضه القوية في «ممتاز السلة»

واصل فريق نادي كاظمة انتصاراته في الدوري الممتاز لكرة السلة بعد تغلبه على القادسية 103- 79 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على صالة الاتحاد ضمن منافسات الجولة الثانية من القسم الثاني للدوري، والتي شهدت فوز الكويت على برقان 110- 81، والجهراء على القرين 89- 80.

‏وبهذا الفوز، واصل كاظمة صدارة الترتيب برصيد 14 نقطة دون هزيمة، ويأتي بعده الكويت بـ 13 نقطة، ثم الجهراء بـ 11 نقطة، والقادسية بـ 9، وبرقان والقرين بـ 8 نقاط لكل منهما.

‏في المباراة الأولى، لم يجد كاظمة صعوبة في الهيمنة على اللقاء رغم غياب محترفه الصربي ألكسندر ماريبا بسبب الإصابة، وجاء الربع الأول متقارباً بين الطرفين بعدما حاول القادسية الذي افتقد خدمات محترفه الأميركي أنتوني يونغ للإيقاف، أن يفرض أسلوبه بقيادة عبدالعزيز الحميدي وعبدالرحمن السهو ومحسن مرتضى، إلا أن كاظمة تمكن من مجاراته، مستغلاً تميز الأميركي لوفتون وأحمد البلوشي وحسين الخباز لينهي الربع الأول 28- 26.

‏وهيمن كاظمة على مجريات المباراة في الربع الثاني بفضل تركيز لاعبيه وتوجيهات مدربه المميز الأميركي أودينيز ليسيطر على اللقاء وسط تراجع كبير في أداء القادسية الذي اتسمت ألعابه بالعشوائية والفردية، خصوصاً من قبل صانع ألعابه عبدالمحسن مرتضى، لينهي البرتقالي الربع الثاني 59-41.

ووسّع كاظمة الفارق في الربع الثالث الذي جاء مشابهاً لسابقه، وأنهاه 84-57. ودفع مدرب كاظمة بلاعبيه البدلاء في الربع الأخير بعدما ضمن نتيجة اللقاء الذي انتهى لمصلحة فريقه 103- 79.

‏وفي المباراة الثانية، واجه الجهراء صعوبة كبيرة في تخطي القرين الذي كان نداً قوياً لخصمه، وتميز منه محترفه الأميركي ريكي يونغ الذي سجل 36 نقطة، في وقت واصل محترف الجهراء اللبناني وائل عرقجي تألقه بتسجيله 48 نقطة ليقود فريقه إلى الفوز 89- 80.

‏وفي المباراة الأخيرة، كان برقان نداً للكويت في الربع الأول قبل أن يسيطر الأبيض على اللقاء بفضل تميز لاعبيه وخبرتهم وينهيه دون صعوبة 110-81.

القادسية يلجأ إلى «الانضباط»

إلى ذلك، تقدم القادسية بكتاب إلى لجنة الانضباط بالاتحاد؛ للطعن في قرار لجنة المسابقات وإيقاف عقوبة المحترف الأميركي أنتوني روبرت 4 مباريات حتى فصل "الانضباط" في الطعن.

وكانت "المسابقات" أوقفت روبرت 4 مباريات بسبب محاولته ضرب اللبناني عرقجي في مباراة القادسية مع الجهراء الأحد الماضي، ومن المتوقع أن تبت "الانضباط" في اجتماعها الأسبوع المقبل بطلب القادسية.

احتكاك بين العصيمي والداود

شهدت مباراة القادسية مع كاظمة بعد نهايتها احتكاكاً بين مدير لعبة كرة السلة السابق في "الأصفر" ناصر العصيمي ورئيس لجنة الحكام فاضل الداود قبل دخوله إلى غرفة الحكام، عندما تهجم الأول لفظياً على الثاني ولجنته متهماً إياها بالانحياز قائلاً: "نظف اللجنة" ليرد الداود عليه: "ما اسمحلك بالإساءة"، قبل أن يتطور الأمر بعد ذلك بتدخل لاعب القادسية ناصر الظفيري، الذي حاول التهجم على الداود.

وعلمت "الجريدة" أن الظفيري قدم اعتذاراً إلى الداود بعد الحدث مباشرةً بتدخل من نائب رئيس النادي الشيخ فهد طلال الفهد.

وسيقوم الداود برفع تقرير لمجلس الإدارة حول هذا الحدث لاتخاذ ما يراه مناسباً.

● جابر الشريفي