تشلسي يفشل في الفوز للمباراة الرابعة توالياً

نشر في 20-01-2022
آخر تحديث 20-01-2022 | 00:00
ويبستير نجم برايتون يسجل هدفه في مرمى تشلسي
ويبستير نجم برايتون يسجل هدفه في مرمى تشلسي
فشل تشلسي في الخروج فائزا للمباراة الرابعة تواليا في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، باكتفائه بالتعادل 1-1 مع مضيفه برايتون ألبيون أمس الأول، في مباراة مقدمة من المرحلة الرابعة والعشرين.

وتقدم النادي اللندني عبر المغربي حكيم زياش بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة لم يحسن الحارس التعامل معها (28)، إلا أن أصحاب الأرض الذين قدموا مباراة كبيرة سجلوا هدف التعادل المستحق برأسية آدم ويبستر من ركنية (60).

وكان تشلسي، بطل أوروبا، دخل المباراة بعد سقوطه الأسبوع الماضي ضد مانشستر سيتي حامل اللقب، ليخسر بشكل منطقي فرصة المنافسة على اللقب، ويخطو الأخير خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ به.

وبعد التراجع الكبير في الأداء الذي شهده فريق المدرب الألماني توماس توخل في الشهرين الأخيرين، بتحقيقه انتصارا واحدا في آخر 7 مباريات بالدوري، يجد نفسه في المركز الثالث برصيد 44 نقطة، على بعد 12 نقطة من مانشستر سيتي المتصدر ونقطتين من ليفربول الثاني.

ورغم أنه انتقد مهاجميه بعد الخسارة ضد سيتي فإن توخل أبقى على البلجيكي روميلو لوكاكو وزياش في خط الهجوم، بينما بقي مواطناه تيمو فيرنر وكاي هافيرتس على مقاعد البدلاء قبل أن يستعين بهما قبل 10 دقائق فقط من النهاية، وحقق برايتون فوزين فقط في آخر 16 مباراة بالدوري، وكان مجددا ضحية لسوء إنهاء هجماته الجميلة.

ويبدو أن هدف "البلوز" سيقتصر على احتلال مركز مؤهل لدوري الابطال، علما أنه بلغ نهائي كأس الرابطة الإنكليزية على حساب توتنهام وسيلاقي ليفربول أو أرسنال. يذكر أن تشلسي يلاقي ليل بطل فرنسا في الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، ويستضيفه في لندن ذهابا في 22 من الشهر المقبل.

back to top