الانتهاء من «تجميع برقان» GC-32 في مارس المقبل

  • 06-12-2021

توقعت مجلة "ميد" أن يكتمل العمل في مشروع شركة نفط الكويت لمد خطوط أنابيب نفط ترتبط بمركز التجميع المعروف باسم GC-32، الواقع في حقل برقان بالكويت، في مارس المقبل، بتكلفة تبلغ 1.3 مليار دولار، وفقاً لمصادر صناعية.

وأضافت أنه تم منح هذا العقد لشركة "بتروفاك" ومقرها المملكة المتحدة في عام 2017، وتأخر العمل في المشروع، وسيكون للمنشأة القدرة على معالجة 120.000 برميل يومياً من النفط من عدة حقول نفطية.

وترتبط حقول النفط في الكويت بشبكة واسعة من مراكز التجميع، والتي تعمل كموقع لتجميع النفط الخام المنتج في العديد من الآبار المتصلة بخطوط التدفق.

وتوفر مراكز التجميع في الكويت المعالجة الأولية عن طريق فصل الغاز المصاحب وإزالة الملح.

الجدير بالذكر انه تم طرح المشروع الواقع في شمال الكويت في سبتمبر عبر الإنترنت، وسيكون لمركز التجميع القدرة على معالجة 100000 برميل في اليوم من النفط الخام، و62.5 مليون قدم مكعبة في اليوم من الغاز المصاحب، و240 ألف برميل في اليوم من المياه المعالجة.

وكان هناك القليل في طريق الإعلانات عن مشاريع جديدة في قطاع النفط والغاز في الكويت على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث تضاعف تأثير جائحة Covid-19 والتحول العالمي للطاقة بسبب القضايا المستمرة المتعلقة بالوضع السياسي المحلي.