بطولة النخبة العربية للتنس تنطلق الأربعاء المقبل بمشاركة 16 منتخباً

  • 05-12-2021 | 13:49
  • المصدر
  • KUNA

أعلن رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبدالله الصباح أن مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس سيستضيف بطولة النخبة العربية للتنس «الأساتذة» التي ستنطلق يوم الأربعاء المقبل وتمتد خمسة أيام.

وقال الشيخ أحمد الجابر في تصريح صحفي اليوم الأحد إن البطولة ستشهد مشاركة أفضل اللاعبين من 16 منتخباً عربياً وستبدأ وفود المنتخبات المشاركة بالتوافد غداً الإثنين إلى البلاد على أن تجرى القرعة بعد غد الثلاثاء المقبل إيذاناً بانطلاق المنافسات.

وأكد أن استضافة نجوم التنس العربي في هذه البطولة تأتي ضمن خطة متكاملة لتنظيم الكويت لعدد من البطولات الإقليمية والقارية والدولية داخل هذا المجمع الدولي الذي يُعد نموذجاً يحتذى في الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص ممثلاً في مجموعة التمدين التي سعت لتعزيز تلك الشراكة لتكون بمنزلة انطلاقة ناجحة نحو مزيد من المشاريع الرياضية التي يسهم فيها القطاع الخاص جنباً إلى جنب مع القطاع الحكومي.

وأعرب عن أمله أن تكون بطولة النخبة التي تعد الأولى من نوعها عربياً بداية ناجحة لاستضافة البلاد بطولات عالمية في الفترة المقبلة.

وأفاد بأن المصنفة السابعة على العالم اللاعبة التونسية أنس جابر ستكون ضيفة شرف على البطولة والتي تُعد أول لاعبة عربية في التاريخ تصنف ضمن العشرة الكبار للاتحاد الدولي للتنس.

وأكد الشيخ أحمد الجابر أن اللجنة المنظمة أنهت جميع الترتيبات لتسهيل الحضور الجماهيري لمشاهدة مباريات أفضل اللاعبين العرب في اللعبة إذ ستقدم اللجنة الكثير من المفاجآت للجمهور خلال أيام البطولة مرحبة بجميع الوفود المشاركة في البطولة في بلدهم الثاني الكويت.

وتقدم بالشكر للهيئة العامة للرياضة على تقديمها الدعم اللازم لنجاح البطولة، منوهاً بتعاون وزارتي الصحة والداخلية وحرصهما على تذليل كل العقبات التي تواجه حضور جميع اللاعبين المشاركين.

وعلى صعيد آخر أكد الشيخ أحمد الجابر أن الاتحاد يستعد أيضاً لاحتضان حفل افتتاح بطولة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت في يناير المقبل بالمجمع نفسه والذي سيستضيف منافسات لعبة التنس في الدورة.