ليدز ينتقد مقترح إعادة توزيع العائدات

نشر في 02-12-2021
آخر تحديث 02-12-2021 | 00:00
No Image Caption
انتقد الرئيس التنفيذي لنادي ليدز يونايتد مقترحات لتوزيع أكبر للثروة في كرة القدم الإنكليزية، معتبراً أنها تصب في مصلحة الأندية "الأقل كفاءة"، واصفاً الضريبة على الانتقالات بالماوية والمجاعة الصينية الكبرى.

وتُعد الضريبة على الانتقال وتعيين جهة ضابطة مستقلة اثنتين من بين 47 توصية مقدَّمة من لجنة حوكمة بمشاركة الجماهير نُشرت الأسبوع الماضي.

وقال أنغوس كينير إنه يدعم معظم الاقتراحات، لكنه اعتبر البندين المعنيين "معيبين بقدر تطرفهما. فرض فلسفة تشبه الزراعة الماوية لن يجعل من كرة القدم الإنكليزية أكثر عدالة، سيقتل المنافسة، التي تعد شريان حياة لها".

وساهمت سياسات خلال "القفزة العظيمة للأمام"، مع نهاية خمسينيات القرن الماضي، بحدوث مجاعة جماعية أدت إلى وفاة الملايين في الصين.

وعاد ليدز يونايتد إلى دوري النخبة الإنكليزي في 2020، بعد غياب دام 16 سنة، بسبب انهيار مالي في 2004.

من جانبه، رفض الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري ريتشارد ماسترز طلب رابطة الدوريات الإنكليزية منحها 25 في المئة من مجمل عائدات النقل التلفزيوني: "سيكون هذا الأمر كارثياً. يجب الاحتفاظ بالمال، حيث يتم توليده، وإلا لا يمكن توليد هذه القيمة. يتعين على أندية (البريميرليغ) أن تكون قادرة على جذب أفضل اللاعبين، المواهب والمدربين، وأن تخلق قدرة تنافسية مذهلة".

back to top