«الوطني» يدشن رسمياً خدمة سويفت للرقابة على الحوالات

  • 02-12-2021

دشن بنك الكويت الوطني رسميا خدمة "سويفت العالمية للرقابة على الحوالات"، التي تعد أحدث الحلول الذكية التي تساعد على الحد من مخاطر عمليات الاحتيال ومنع المدفوعات عالية المخاطر، إضافة إلى تعزيز مستوى الأمان بفضل قدراتها الفريدة على التنبيه والإبلاغ.

وستوفر خدمة "الرقابة على الحوالات"، التي دخلت حيز التنفيذ في الكويت، وكل فروع البنك الخارجية، عناصر للتحكم في المدفوعات والحوالات، تشمل تنبيهات وحظرا لمنع الاحتيال، وتوفر حماية من خلال حجب عمليات الدفع المشبوهة وإعداد التقارير اليومية حول حالة العملية وكذلك دعم عمليات الاسترداد.

وقال رئيس مجموعة العمليات في مجموعة بنك الكويت الوطني محمد الخرافي: "يعد بنك الكويت الوطني سباقا دائما في تبني أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية، بهدف تقديم خدمة عالية الجودة لعملائه"، مضيفا أن خدمة سويفت العالمية للرقابة على الحوالات تعد أحد الحلول الأكثر تطورا، والتي ستساهم في تعزيز القدرة التنافسية لبنك الكويت الوطني في مجال أنظمة الدفع، بفضل قدراتها على التحكم في المدفوعات والحد من عمليات الاحتيال بشكل فوري.

وشدد الخرافي على أن البنك وضمن رحلة التحول الرقمي قام بضخ استثمارات كبيرة خلال السنوات الماضية في سبيل تطوير أنظمة المدفوعات والحوالات المصرفية، كما يعد أول البنوك التي أدخلت أحدث التقنيات في مجال المدفوعات والتحويلات الفورية بالكويت، ومنها ميزة تتبع التحويلات عبر قنواته الرقمية التي تشمل الوطني عبر الموبايل، والوطني عبر الانترنت، والوطني عبر الإنترنت للشركات، حيث يمكن لعملاء البنك التحقق من حالة التحويل عبر الإنترنت بشكل آمن وسريع.

وأوضح أنه "في إطار السعي الدائم لمواءمة الركائز الرئيسية للاستراتيجية الرقمية للبنك نبحث وبلا كلل عن كل جديد في عالم تكنولوجيا البنوك لتحسين مستوى خدماتنا المصرفية، وهو ما نجني ثماره حاليا بنجاح البنك في تغيير مشهد حلول الدفع الرقمية بالكويت بتقديم باقة من حلول الدفع المتطورة"، مثنيا على فريق عمل البنك الذي عمل لضمان نجاح دخول الخدمة حيز التنفيذ بسلاسة وكفاءة عالية، على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

الجدير بالذكر أن مجلة غلوبل فاينانس العالمية توجت بنك الكويت الوطني خلال عام 2021 بباقة من جوائزها السنوية على مستوى الكويت، في إطار تفوقه في تقديم حلول الدفع المتطورة والمبتكرة.