بنك الخليج يجدد دعمه للمبادرة

  • 30-11-2021

يدعم بنك الخليج هذا العام مجدداً، المبادرة العالمية «Orange the World» التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة، يوم 25 نوفمبر مدة 16 يومًا، وتنتهي 10 ديسمبر المقبل، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وبهذه المناسبة، يضيء «الخليج» مبناه الرئيسي باللون البرتقالي طوال أيام الحملة، كما يعمل على رفع مستوى الوعي بهذه القضية على مواقع التواصل الاجتماعي، دعماً لجهود القضاء على العنف ضد المرأة، والمحافظة على حقوق الإنسان بشكل عام.

ويشارك البنك في هذه الحملة مجدداً هذا العام ضمن التزامه بالاستدامة المجتمعية، ودعمه للجهود الوطنية في تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة: المساواة بين الجنسين، وهي جزء من خطة التنمية الوطنية ورؤية الكويت 2035.

وحول هذه المبادرة، قالت مساعدة مدير الاتصالات المؤسسية في «الخليج»، لجين القناعي: «التزامنا بتعزيز الاستدامة المجتمعية يحتم علينا تمكين المرأة وتنحية الضرر عنها، وتعزيز أمانها إلى جانب أمان كل أفراد المجتمع وأطيافه. ندعم في البنك حملة «Orange the World» إيمانًا بحق النساء بالأمان، وتأكيداً على رفض العنف ضدهن. هدف المساواة بين الجنسين من الأهداف السامية التي تسعى لها الأمم المتحدة، وندعمها دعمًا كاملًا».

وحرص «الخليج» على أن تواكب مبادراته أهداف التنمية المستدامة، وهي مجموعة من 17 هدفًا وُضعت من قِبل منظمة الأمم المتحدة في 2015، حيث يسعى العالم لتحقيقها في 2030. وتشمل هذه الأهداف: القضاء على الفقر والجوع، والصحة الجيدة والرفاه، والتعليم الجيد، والمساواة بين الجنسين، والمياه النظيفة والنظافة الصحية، وطاقة نظيفة بأسعار معقولة، والعمل اللائق ونمو الاقتصاد، الصناعة والابتكار والبنية التحتية، والحد من أوجه عدم المساواة، مدن ومجتمعات محلية مستدامة، الاستهلاك والإنتاج المسؤولان، والعمل المناخي، والحياة تحت الماء، والحياة في البر، والسلام والعدالة والمؤسسات القوية، وعقد الشراكة لتحقيق الأهداف.

وتتمثل رؤية «الخليج» في أن يكون البنك الرائد في الكويت، الذي يشرك موظفيه بالعمل في بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء ممتازة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. بفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة، يتمكن البنك من منح عملائه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية بسيطة وسلسة. ويلتزم بدعم الاستدامة على المستويات المجتمعية، والاقتصادي، والبيئية، في مبادرات يتم اختيارها وتحديدها استراتيجيًا، بما يعود بالنفع على البنك بشكل خاص، وعلى البلاد بشكل عام.

ويدعم البنك رؤية الكويت 2035 «كويت جديدة»، ويعمل مع الجهات المختلفة لتحقيقها على أرض الواقع.