«Encanto» يعيد «ديزني» إلى صدارة الشباك

الفيلم حقق 40 مليون دولار في «عيد الشكر»

نشر في 30-11-2021
آخر تحديث 30-11-2021 | 00:00
استعادت شركة ديزني مكانتها وتصدرت إيرادات شباك التذاكر في دور العرض السينمائية بالولايات المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، التي تزامنت مع عيد الشكر، بفضل فيلمها الجديد «Encanto» أو «إنكانتو».

وتمكن فيلم الرسوم المتحركة الموسيقي الجديد من جمع 40 مليون دولار منذ يوم الأربعاء، وهو مبلغ كبير في وقت تفضل الأسر التجمع ولم تكن متحمسة للعودة إلى دور العرض السينمائي، في مناسبة عيد الشكر.

وأصبح من المعتاد لديزني أن تصدر فيلما عائليا في توقيت عيد الشكر، وكان الإقبال على «Encanto»، الذي حصل على إشادات من النقاد، مؤشرا واعدا على عودة الأطفال بصحبة ذويهم إلى السينما، وقام بتأدية الأصوات الفنانون ستيفاني بياتريس، ويلمر فالديراما، وديان غيريرو، وأنجي سيبيدا، وغيرهم.

ورغم أن إيرادات الفيلم في 5 أيام أقل كثيرا من إصدارات أخرى لديزني في عيد الشكر، مثل الجزء الثاني من «فروزن» في 2019، الذي حقق 123.7 مليون دولار، و«رالف بريكس ذا إنترنت» في 2018، الذي حقق 84.6 مليونا، و«كوكو» في 2017 الذي حقق 71 مليونا، لكن «إنكانتو» حقق أفضل عطلة نهاية أسبوع افتتاحية، أي أول عرض، لفيلم رسوم متحركة خلال الجائحة.

ولم يكتف محبو الأفلام السينمائية بشراء تذاكر فقط لمشاهدة فيلم رسوم متحركة، بل تمكن فيلم هاوس أوف جوتشي، من إنتاج شركة إم جي إم، من حصد 14.2 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، و21.8 مليونا في أول خمسة أيام من العرض، بما أثبت أن وجود ليدي غاغا في دور أساسي يشكل عامل جذب مهما.

ولوضع هذا الرقم في سياق ذي دلالة، تمكن «هاوس أوف جوتشي» من تحقيق إيرادات أكبر، في أول عطلة نهاية أسبوع من عرضه، من أفلام أخرى تستهدف جمهور الكبار مثل فيلم كينج ريتشارد، بطولة النجم ويل سميث الذي حقق 11.3 مليون دولار، ومن «لاست ديوال» لريدلي سكوت الذي حقق 10.8 ملايين.

ونظرا لأن ميزانية إنتاج «هاوس أوف جوتشي» بلغت 75 مليون دولار، فإن الفيلم سيعتمد على تحقيق إيرادات كبيرة من الخارج لتحقيق أرباح، ووصلت إيراداته العالمية حتى الآن إلى 34 مليونا في المجمل.

ومن الأفلام التي بدأ عرضها لأول مرة في عطلة نهاية الأسبوع (ريزيدنت إيفل: ويلكم تو راكون سيتي) من إنتاج شركة سوني، وجاء في المركز الخامس محققا 8.8 ملايين دولار على مدى 5 أيام من العطلة، وهو ما كان مخيبا للتوقعات، لكن الفيلم لم يتكلف سوى 25 مليونا.

أما المركز الثاني بعد «إنكانتو» فقد كان من نصيب الجزء الجديد من أفلام الخيال العلمي (جوستباسترز: أفترلايف) عن صائدي الأشباح، إذ حصد 24.5 مليون دولار بين يومي الجمعة والأحد، و35 مليونا منذ يوم الأربعاء، وبعد 10 أيام من العرض حصد الفيلم إيرادات تثير الإعجاب بلغت 87.7 مليونا.

وجاء «إيترنلز»، من إنتاج «ديزني»، في المركز الرابع بحصد 7.9 ملايين دولار على مدى عطلة نهاية الأسبوع، و11.4 مليونا خلال خمسة أيام من العطلة مع عرضه في 3165 دارا للعرض السينمائي، ومنذ صدوره في العرض الأول في وقت سابق من نوفمبر في دور العرض فقط، حقق فيلم مارفل عن الأبطال الخارقين 150 مليونا في شباك التذاكر المحلي، أما عالميا فقد حقق 368 مليونا، وهو ما يعتبر حصيلة معقولة في وقت الجائحة.

back to top