الشيخ طلال الخالد: قطع التيار عن 4 عقارات في «الدعية»

أكد أن محاربة الأبنية المخالفة والقضاء على سكن العزاب واجب وطني

نشر في 20-10-2021
آخر تحديث 20-10-2021 | 00:03
 محافظ العاصمة، الشيخ طلال الخالد  خلال الجولة
محافظ العاصمة، الشيخ طلال الخالد خلال الجولة
وصف محافظ العاصمة، الشيخ طلال الخالد، محاربة العقارات والأبنية المخالفة والمتهالكة، وإخراج العزاب من السكن الخاص والنموذجي بـ«الواجب الوطني"، معتبراً أن هذا الإجراء هو أقل ما يمكن تقديمه لوطننا الغالي الكويت.

وقال الخالد، في تصريح صحافي، على هامش تفقده مساء أمس الأول، منطقة الدعية، إن تلك المخالفات التي ترتكب من قبل الملاك يقدمون مصالحهم الضيقة على مصالح الوطن، معتبراً أن هذه المخالفات أحد أوجه حرمة المال العام، ويجب أن تتوقف فورا، داعيا ملاك العقارات إلى إزالة التجاوزات والتعديات حتى لا يقعوا تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وأضاف أن المحافظة ماضية في القضاء على جميع المخالفات في السكن الخاص والنموذجي في شتى مناطق العاصمة، لاسيما التي تتكدس بها العمالة الوافدة والعزاب، وتمهد إزالتها ووقفها الى إعادة طبيعتها في السكينة والطمأنينة لساكنيها، مؤكدا أن المحافظة لن تقبل الانتهاكات والتعديات التي تتم في السكن الخاص والنموذجي، لاسيما سكن العزاب.

وحول نتائج جولته إلى منطقة الدعية، قال الخالد إنه بالتعاون والتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تم قطع التيار الكهربائي عن (4) عقارات، لوجود تمديدات كهربائية تشكل خطراً على الأرواح والممتلكات، وتستنزف المال العام الى جانب سكن العزاب.

من جهته، قال نائب رئيس الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. أحمد الشمري، إن فريق الضبطية القضائية يقوم بمعاينة العقارات، خصوصا ذات الكثافة السكانية العالية من الوافدين والتحقق من سلامة التمديدات الكهربائية، مضيفا: "لاحظنا عددا كبيرا من التعديات والتجاوزات في العقارات المستأجرة من خلال تقسيمها الى غرف كيربي وقواطع غير منظمة تشكل خطرا على سلامة الشبكة الكهربائية وعلى القاطنين أنفسهم".

وأشار إلى قطع التيار الكهربائي عن المتجاوزين استنادا الى القانون 48 لسنة 2005 والقرار الوزاري 121 لسنة 2017 وحسب تقدير الضابط القضائي في تلك الحالة، وخطورة التمديدات الكهربائية المخالفة.

back to top