الهيئة العامة للقوى العاملة كرمت جمعية المهندسين لدعمها تأهيل 25 باحثاً عن العمل

نشر في 29-09-2021
آخر تحديث 29-09-2021 | 00:00
 الهيئة العامة للقوى العاملة
الهيئة العامة للقوى العاملة
كرّمت الهيئة العامة للقوى العاملة جمعية المهندسين على إنجاح ودعم برنامج تأهيل وإعداد 25 باحثا عن العمل في مختلف التخصصات الهندسية، حيث قدم نائب المدير العام للهيئة لشؤون القوى العاملة الوطنية مبارك الشعلاني، درعا تكريمية إلى رئيس الجمعية بالإنابة المهندس محمد السبيعي، وأمين السر فهد العتيبي، ورئيس مركز التدريب بالجمعية المهندس أنس الحديب، في حفل ختام البرنامج الذي أقامته الهيئة.

وبهذه المناسبة، جددت الجمعية استعدادها لمزيد من التعاون مع الهيئة، لدعم وتنفيذ برامجها، وتحقيق التنمية البشرية التي تدعم الخطط التنموية في البلاد. وقال رئيس الجمعية بالإنابة "إننا حريصون على دعم العمالة الوطنية في مختلف التخصصات الهندسية"، لافتا إلى أن تعاون الجمعية في تأهيل وتدريب العمالة الكويتية للعمل في القطاع الخاص يعود الى سنوات طويلة، حيث تم منذ عام 2000 عقد ‏عشرات من البرامج التدريبية مع برنامج دعم العمالة الوطنية، وهناك العشرات من خريجي هذه الدورات يعملون في القطاع الخاص.

‏وأكد السبيعي أن تعاون الهيئة مع الجمعية مثال يحتذى به، لافتا إلى تجربة الجمعية في اعتماد المؤهلات الهندسية لغير الكويتيين، الذين يرغبون في العمل بالكويت، مضيفا أن هذه التجربة وفرت نحو 12.000 فرصة عمل، و"نحن على ثقة أن الزملاء لن يتوانوا في الاستفادة منها والعمل بالقطاع الخاص".

back to top