استشهاد فلسطيني خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس

  • 24-09-2021 | 18:58
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب متأثراً بجروح أصيب بها في أثناء مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس اليوم الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الشهيد الفلسطيني أصيب بالرصاص الحي في الرأس ووصل بحالة «حرجة جداً» إلى مستشفى النجاح في نابلس من بلدة بيتا فيما أوضح سكان من البلدة أن الشهيد يدعى محمد خبيصة «28 عاماً».

كما أصيب سبعة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في حين أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز خلال المواجهات التي شهدتها بلدة بيتا.

وارتفع بذلك عدد شهداء بلدة بيتا الذين سقطوا منذ مايو الماضي إلى ثمانية في حين أصيب أكثر من ألفي جريح منها خلال مواجهات مع الاحتلال.

من جانبها، دانت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي «عملية الإعدام الوحشي التي ارتكبتها قوات الاحتلال» وأدت إلى استشهاد الشاب خبيصة.

وقالت الوزارة إن «استهداف قوات الاحتلال المسيرات السلمية بالرصاص الحي والمطاطي والقنابل لدليل واضح على نيتها قتل المواطنين العزل»، داعية المحكمة الجنائية الدولية إلى سرعة فتح تحقيق في جرائم الاحتلال في الوقت الذي تقوم فيه سلطات الاحتلال بتصعيد جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته.

وأوضحت أن «صمت المجتمع الدولي على جرائم الاعدامات الميدانية او الاكتفاء ببعض بيانات الإدانة الشكلية بات يشجع دولة الاحتلال ومستوطنيها على ارتكاب مثل تلك الجرائم».