«الغذاء والدواء الأمريكية» تجيز جرعة ثالثة من «فايزر» للمسنين

إضافة إلى المعرضين للإصابة بأمراض خطيرة

نشر في 23-09-2021 | 10:21
آخر تحديث 23-09-2021 | 10:21
إدارة الغذاء والدواء الأمريكية
إدارة الغذاء والدواء الأمريكية
أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اعطاء جرعة معززة من لقاح «فايزر-بايونتك» المضاد لفيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» للمسنين والمعرضين للإصابة بأمراض خطيرة.

وذكرت الإدارة في بيان مساء أمس الأربعاء أنه وفقاً لهذا القرار سيتم السماح بمنح الجرعة الثالثة من اللقاح للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً والأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاماً وكذلك العاملين في أماكن عالية التعرض للفيروس.

وأضافت أن الجرعة الإضافية من اللقاح يجب أن تمنح بعد ستة أشهر من الحصول على الجرعتين الأساسيتين.

بدورها، قالت القائمة بأعمال الإدارة جانيت وودكوك في البيان أنه «بعد النظر في مجمل الأدلة العلمية المتاحة ومداولات لجنتنا الاستشارية المكونة من خبراء خارجيين مستقلين قامت الإدارة بتعديل إذن الاستخدام في حالات الطوارئ للقاح «فايزر-بايونتك» للسماح بمنح جرعة معززة منه للعاملين في مجال الصحة والمعلمين وموظفي المدارس والعاملين في محلات السوبرماركت وفي ملاجئ المشردين والسجون وغيرهم».

من جانبه، قال مدير مركز تقييم وبحوث البيولوجيا التابع للإدارة بيتر ماركس في تصريح مماثل أن الإدارة نظرت في مدخلات اللجنة الاستشارية وأجرت مراجعة شاملة خاصة بها للبيانات المقدمة للتوصل إلى قرار اليوم.

وأضاف «سنواصل تحليل البيانات المقدمة إلى الإدارة والمتعلقة باستخدام الجرعات المعززة من لقاحات كورونا وسنتخذ المزيد من القرارات حسب الاقتضاء بناءً على هذه البيانات».

ويجب على المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومستشاريها اعطاء الموافقة النهائية على هذا القرار للبدء بتطبيقه.

back to top