محمد الكندري: زيادة إنتاج الأفلام تصب بمصلحة المشهد السينمائي

  • 19-09-2021

قال الكاتب محمد الكندري، إنه يتم حالياً تصوير مسلسل من تأليفه بعنوان "عند شارع 9"، وهو عمل يتكون من ثماني حلقات، وهو ذو طابع بوليسي، يعتمد على عنصري التشويق والإثارة، مضيفاً أنه "قصة وحبكة أجواء جديدة، واعتمدنا أن تكون التوليفة داخل المسلسل أيضاً جديدة وليست مستهلكة، وممثلو العمل يؤدون تلك الأدوار للمرة الأولى، وهو من إنتاج شركة "أبيز برودكشن" للإنتاج الفني للشيخة أبرار خالد الجابر، والمنتج المنفذ أحمد البريكي، وإخراج حسين أبل".

وأوضح الكندري أنه تشارك في المسلسل مجموعة من الفنانين، هم أسمهان توفيق، وعلي جمعة، وأبرار الكويتية، وضاري الرشدان، وجمال الشطي، ونجاح الخطيب، وإبراهيم الشيخلي، وإيمان قمبر، وإيمان فيصل، ومحمد المسلم وغيرهم من الفنانين.

ورأى من وجهة نظره أن مسألة العمل الفني الذي يتكون من تسع أو ثماني حلقات أفضل وقال:" تعطيني كمؤلف مساحة أكبر في أن أبتعد عن الرتابة، وإطالة الاحداث".

وبسؤاله عن نشاط الحركة السينمائية المحلية في الآونة الأخيرة قال:" من وجهة نظري كلما زادت الأعمال الفنية المحلية يكون ذلك من مصلحة الساحة الفنية، فالسوق ينشط، والمؤلفون يقومون بتأليف أعمال جديدة، وتنتعش السينما المحلية، وفي السابق يكون في الموسم 14 عملاً مسرحياً، فما الذي يمنع أن يكون لدينا 14 أو 20 فيلماً كويتياً، ونحن في النهاية لا ينافس بعضنا بعضاً بل نكمل بعضنا فعلى سبيل المثال "آش مان" يكمل "غيبوبة".

يذكر أن آخر أعمال الكندري كان فيلم "غيبوبة" الذي أطلق في السينما الأسبوع الماضي، ويشارك فيه كضيوف شرف الفنانون طارق العلي، وخالد مظفر، وعبد الإمام عبدالله، وبلال الشامي، وعبدالله الحمادي، وهو من بطولة وإنتاج الفنان خالد العجيرب، ومن إخراج عمار الموسوي.