وزارة الشؤون الاجتماعية: منتجات الأسر الكويتية تشارك في «إكسبو دبي»

شكّل قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية، لجنة تحكيم لمشاريع الأسر المنتجة، لاختيار المشاركين في معرض "اكسبو 2020 دبي"، الذي ستستضيفه الإمارات خلال الفترة من مطلع أكتوبر المقبل حتى نهاية مارس 2022، تحت عنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل".

وقال مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة الشؤون، عضو لجنة التحكيم عبدالله الحمدان، ان "تشكيل اللجنة جاء بالتعاون والتنسيق مع وزارة الإعلام، إذ بدأت أعمالها الفعلية نهاية الأسبوع الماضي بجولة تفقدية على منتجات وأعمال بعض الأسر المنتجة والمشاركة، للاطلاع على أعمالهم وأشغالهم الفنية".

وأوضح أن "اللجنة ستقوم بجولات مستمرة، ليتسنى اختيار الأعمال المتميزة، التي تحمل هوية وطنية تمثل الكويت، تمهيداً لترشحيها للمشاركة في معرض (اكسبو 2020)".

وأردف "سيتم اختيار الأفضل بين منتجات الأسر التي تنوعت مشاركتها بين المجالات الفنية المختلفة، وهي (الاكسسوارات، العطورات، الديكوباج، الأشغال الفنية بالخيش، الرسم على الأواني عن التراث، الرسم الحر)"، مشيرا إلى أن "المشاركات من الكويت ستكون تحت عنوان (تواصل العقول وصنع المستقبل)".

وأوضح الحمدان أن "اللجنة ترأستها وكيلة قطاع التنمية الاجتماعية في الوزارة هناء الهاجري، وتضم مدير إدارة العلاقات العامة، ومراقب إدارة تنمية المجتمع، ومراقب الهيئات والمؤتمرات في إدارة العلاقات الخارجية، ومراقب الاتفاقيات والتعاون الفني، ومراقب العلاقات والاتصالات في وزارة الإعلام".

جورج عاطف