مشعان العتيبي: إيصال الكهرباء إلى «خيطان الجنوبي» في 2023

توقع وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشـــؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، أن يتم إيصال التيار الكهربائي إلى مشروع خيطان الجنوبي في الربع الأول من عام 2023، مؤكدا أن «الكهرباء» ستستكمل أعمال ربط محطات التوزيع الثانوية في هذا المشروع بعد استكمال هيئة الطرق أعمال بنيته التحتية، وذلك للحفاظ على المولدات والكيبلات من التلف بسبب أعمال البنية التحتية.

وقال العتيبي، في رده على سؤال برلماني للنائب أسامة المناور حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إن مشروع خيطان الجنوبي يتضمن 3 محطات تحويل رئيسية جاهزة للاستخدام، كما أن الوزارة تخطط لإنشاء 36 محطة تحويل ثانوية فيه، ومن المتوقع البدء في تشغيل بعض هذه المحطات في الربع الأول من عام 2023.

وشدد على أنه بحسب القواعد المتبعة في الوزارة لا يتم بدء العمل وتنفيذ الشبكة الكهربائية إلا بعد تسلم البنية التحتية للمنطقة، حفاظا على معدات وكابلات الوزارة من التلف، وبناء على ذلك ستبادر «الكهرباء» إلى الأعمال الخاصة بها بعد إنجاز البنية التحتية في المنطقة.

ولفت إلى أنه تم تخصيص الأراضي الخاصة بالمحطات في المنطقة لمكونات المشروع بالكامل «محطات الكهرباء الثانوية والمحطات الرئيسية» من لجنة اعتماد المخططات التنظيمية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وتضم اللجنة ممثلين عن «الكهرباء» وبلدية الكويت، وتم استثناء محطة خيطان «G» التي تبين تعارض بين موقعها ومسار المترو، مشددا على أن تأخر تنفيذ هذه المحطة لن يحول دون إيصال التيار الكهربائي إلى المشروع.

سيد القصاص