«Shang - Chi» يهيمن على شباك التذاكر الأميركية

الفيلم حقق 71.4 مليون دولار في 3 أيام

نشر في 07-09-2021
آخر تحديث 07-09-2021 | 00:00
حقّق أوّل بطل خارق صيني من استوديوهات "مارفل" بداية مدوّية في صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية، بحسب ما أظهرت الأرقام الموقتة الصادرة عن مجموعة "إكزيبتر ريلايشنز" المتخصّصة في هذا المجال.

وحصد "Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings"، وهو أحدث إنتاجات استوديوهات "مارفل" التابعة للعملاق "ديزني"، 71.4 مليون دولار من العائدات أيام الجمعة والسبت والأحد، وهو مستوى قياسي لعطلة تمتدّ حتّى الاثنين في الولايات المتحدة حيث يُحتفى بعيد العمل الأميركي.

وهذا الفيلم الذي تدور أحداثه في صين متخيّلة تنتشر فيها مخلوقات عملاقة وممارسات روحانية وأساليب كونغ-فو القتالية، وهو من إخراج ديستن دانييل كريتون، هو أول إنتاج لـ"مارفل" تكون فيه أغلبية الممثلين من أصول آسيوية، وعلى رأسهم الكندي من أصل صيني سيمو ليو والنجمة الأميركية ذات الأصول الصينية فالا تشين، ويشارك بالبطولة النجوم توني لونغ تشيو واي، وأوكوافينا، وميشيل يوه ومنغر تشانغ، وغيرهم من النجوم.

ويؤدّي الممثل دور شانغ-تشي الذي فرّ في شبابه من والد متسلّط يستمدّ قواه من 10 خواتم سحرية كان يحضّره ليصبح قاتلاً بلا رحمة، وبات يعيش في الولايات المتحدة، حيث يقدم البطل الخارق شانغ أسطورة الخواتم العشرة في إطار من الإثارة والحركة، ومجموعة من مغامرات واحد من أمهر لاعبي الكونغ فو في العالم، حينما يقع في مواجهة مع ماضيه خلال سقوطه في عالم منظمة الخواتم العشرة.

وحقّق "Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings" الذي لقي تعليقات إيجابية ثاني أفضل انطلاقة لفيلم هذه السنة بعد "Black Widow" للنجمة العالمية سكارليت جوهانسون، وهو إنتاج آخر من "مارفل" حصد 80 مليون دولار عند بدء عرضه.

وأطاح البطل الخارق الصيني الاول فيلم الرعب "كانديمان" لاستوديوهات "يونيفرسال" من الصدارة. وحقّق هذا العمل الجديد من سلسلة أفلام "كانديمان" 10.6 ملايين دولار في المرتبة الثانية، متقدّماً على الفيلم الكوميدي العائلي "فري غاي" الذي جنى 8.7 ملايين دولار في المرتبة الثالثة.

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب فيلم الرسوم المتحركة "باو باترول: ذي موفي" لاستوديوهات "باراماونت"، مع 4 ملايين دولار من العائدات.

واحتلّ المرتبة الخامسة فيلم المغامرات العائلي "جانغل كروز" لاستوديوهات "ديزني"، مسجّلا 3.9 ملايين دولار.

وفيما يأتي الأفلام المتبقية في تصنيف الأعمال العشرة الأولى على شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية:

6 - "دونت بريذ 2" (2.2 مليون دولار في ثلاثة أيام).

7 - "ريسبكت" (1.2 مليون دولار).

8 - "ذي سويسايد سكواد" (905 آلاف دولار).

9 - "بلاك ويدو" (748 ألف دولار).

10 - "ذي نايت هاوس"(552 ألف دولار).

back to top