«كورونا» يلغي تجريبية الأولمبي مع عمان... والخور بديلاً

قررت إدارة وفد منتخبنا الأولمبي لكرة القدم إلغاء المباراة التجريبية للأزرق مع نظيره العماني، المحدد لها مساء غد في المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخبان حاليا في مدينة أزميت.

ويأتي التفكير في إلغاء اللقاء، بسبب إصابة أكثر من لاعب من المنتخب العماني بفيروس كورونا خلال المعسكر، على أن يتم حسم القرار بشكل نهائي صباح اليوم، فور التأكد من هذه الإصابات.

اتصالات مع الخور

واتفقت إدارة الوفد مع مسؤولي نادي الخور القطري، الذي وصل أمس الأول إلى أزميت، لإقامة معسكر تدريبي هناك، استعدادا للموسم المقبل، لإقامة مباراة تجريبية في نفس موعد ومكان مباراة المنتخب العماني، خصوصا أن الأزرق سيختتم معسكره بهذه المواجهة، على أن يعود الوفد إلى البلاد غدا، حيث يعود اللاعبون إلى أنديتهم للمشاركة في الاستعدادات لانطلاق الموسم الجديد.

برنامج اليوم

ويحدد الجهازان الفني والإداري بالتنسيق مع مسؤولي اتحاد الكرة، فترة التجمع المقبل، والتي سيتكفي خلالها بالتدريبات في الكويت مع مواجهة أكثر من ناد، على أن تكون المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لخوض منافسات المجموعة الرابعة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 27 حتى 31 أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

إلى ذلك، يتضمن البرنامج التدريبي اليوم للمنتخب إجراء تدريب استشفائي للاعبين الذين شاركوا في تجريبية الأهلي القطري أمس، على أن يجري الفريق تدريبا خفيفا مساء، استعدادا للمباراة الأخيرة التي سيلعبها غدا في معسكره.

مغادرة الوفدين

من جهة أخرى، يغادر وفد منتخبي الشباب تحت 19 سنة، والناشئين تحت 16 سنة إلى تركيا اليوم، للدخول هناك في معسكر تدريبي.

ويستعد منتخب الشباب، الذي يقوده كارلوس مارتينيز، ويساعده محمد الفيلكاوي لخوض منافسات بطولة "غرب آسيا"، التي تستضيفها مدينة اربيل العراقية في نوفمبر المقبل.

أما منتخب الناشئين، بقيادة الإسباني كاراسكو، فسيتم تجهيز الفريق للاستحقاقات المقبلة، من بينها بطولة غرب آسيا.

ويلعب منتخب الشباب خلال المعسكر 6 مباريات تجريبية مع العربي القطري وعمرانية سبور (مباراتين)، وباشاك شهير وفنربخشة وبشتكاش، في حين يعلب منتخب الناشئين 4 مباريات مع العربي القطري، وعمرانية سبور، وكيجلي سبور، وفنربخشة.

ويترأس وفد المنتخبين عضو مجلس إدارة الاتحاد سالم سعدون، علما بأن أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين خضعوا للمسحات الطبية أمس الأول من أجل استخراج شهادة "pcr".

حازم ماهر