أنشطة برلمانية

  • 04-08-2021

المطر: الحل بالإلغاء العاجل لـ «كويت مسافر»

أكد النائب د. حمد المطر أن حل مشاكل المسافرين يكمن في إلغاء تطبيق كويت مسافر وبشكل عاجل، فالمواطنون يدفعون يومياً سوء تطبيقه ولا توجد دولة بالعالم تصر على تطبيق فاشل يشتكي منه الجميع. وتساءل المطر: كيف لدولة تصرح بالعودة الطبيعية وبالسيطرة على استمرار انتشار الوباء وبتطعيم 2.5 مليون مواطن ومقيم وتصر على هذا التطبيق الفاشل؟ مستدركاً: «آن الأوان لإلغاء هذا التطبيق».

«الإسكان» تناقش مع الشايع اليوم تعديل «السكنية»

تعقد لجنة شؤون الإسكان البرلمانية اجتماعاً ظهر اليوم تناقش خلاله الاقتراح بقانون بتعديل المادة 5 من القانون رقم 47 لسنة 1993 بشأن الرعاية السكنية، وعددا من الاقتراحات برغبة المدرجة على جدول أعمالها، بحضور وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع وممثلي المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

كما تعقد لجنة العرائض والشكاوى اجتماعاً صباح اليوم تناقش خلاله عدداً من الشكاوى المتعلقة بالبلدية والإسكان بحضور الوزير الشايع.

الجمهور للسماح للمواطنين ببناء دور ثالث في شرق تيماء

أعلن النائب فايز الجمهور تقدمه باقتراح برغبة بشأن السماح للمواطنين المستفيدين من بيوت في منطقة شرق تيماء ببناء دور ثالث على نفقتهم الخاصة إن رغبوا في ذلك. وأضاف الجمهور، في اقتراحه، أن «القضية الإسكانية من أهم القضايا التي تهم المواطنين والشارع الكويتي. ومع حاجة الأسر الكويتية المستفيدة من بيوت منطقة شرق تيماء للتوسعة وتيسيراً عليهم في توفير سكن ملائم لهم ولأبنائهم وتسهیلاً لهم في جمع شمل الأسرة، فإنني أتقدم بالاقتراح للسماح لهم ببناء دور ثالث على نفقتهم الخاصة لمن يرغب».

الحميدي يقترح إسناد أعمال النظافة ونقل النفايات إلى الجمعيات التعاونية

تقدم النائب بدر الحميدي باقتراح برغبة بشأن إسناد جميع الأعمال والأنشطة ذات الصلة بأعمال النظافة ونقل القمامة والنفايات بجميع أنواعها في جميع المحافظات إلى الجمعيات التعاونية بإشراف ومتابعة من اتحاد الجمعيات بدلا من الأجهزة العاملة عليها بلدية الكويت، مع قيام الحكومة بتوفير الدعم المالي لهذه الجمعيات وإعفاء ما يتطلبه العمل من مركبات وأجهزة ومعدات من الرسوم الجمركية، وتوفير أماكن تجميع النفايات في الجنوب بموقع مشترك للجمعيات وفي الوسط وفي الشمال وتدويرها وفقاً للأحكام المنظمة لها بالقرار الوزاري رقم 139 لسنة 2008 وتعديلاته وسائر اللوائح والقرارات ذات الصلة، على ان يكون عائد التدوير للمساهمين في الجمعيات، وذلك بالتنسيق مع البلدية والهيئة العامة للبيئة.