وزارة الصحة: اعتماد شهادات التطعيم بالخارج إلكترونياً

أكدت وزارة الصحة أن اعتماد وثائق وشهادات تطعيم «كوفيد- 19» الصادرة في الخارج يتم فقط عبر الرابط الإلكتروني المحدد لذلك من الوزارة، ولا يتم عبر مراجعة أي إدارة فيها.

ولفت رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة كورونا د. خالد الجارالله الى انحسار تدريجي في حدة موجة «دلتا»، صاحبه ارتفاع في وتيرة التطعيم الميدانية والعمالية.

وقال الجارالله في تغريدة على حسابه بـ «تويتر» إن هناك ترقبا من جانب قطاع الترصد الوبائي لتداعيات المواسم الدينية وحركة السفر، ومراقبة الموجات الوبائية الساخنة بالمحيط الإقليمي، مع استمرار التأكيد على الاحترازات الوقائية مع مراحل الانفتاح.

وفي موضوع متصل، دشنت منطقة الصباح الطبية التخصصية خدمة تطعيم الموظفين وأقاربهم من الدرجة الاولى في كافة المستشفيات التابعة للمنطقة.

وشهد يوم أمس تطعيم العاملين وأقاربهم من الدرجة الأولى في مستشفيي حسين مكي جمعة والرازي، أما اليوم فسيتم تطعيم العاملين وأقاربهم من الدرجة الأولى في مستشفيات الصباح والبنك الوطني وزين ومركز جابر الأحمد للطب النووي، فيما سيشهد غدا تطعيم العاملين وأقاربهم من الدرجة الأولى في مركز الكويت للصحة النفسية ومركز الإدمان ومستشفى الراشد للحساسية.

وكانت حملة التطعيم في المنطقة انطلقت في مستشفيي ابن سينا والأمراض السارية ومركز صباح الأحمد للمسالك، الاثنين الماضي.

وسيشهد الأحد المقبل تطعيم العاملين وأقاربهم من الدرجة الأولى في مستشفيي الأمراض الصدرية وأسعد الحمد للجلدية، أما الاثنين 9 أغسطس الجاري فسيشهد تطعيم العاملين وأقاربهم من الدرجة الأولى في مستشفيات الطب التلطيفي والطب الإسلامي والأمراض الوراثية ومنطقة الصباح الطبية التخصصية.

وصول اللقاحات

وفي موضوع منفصل، زف المدير الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية د. أحمد المنظري بشرى سارة، متوقعا وصول مزيد من جرعات اللقاحات إلى إقليمنا خلال الشهر المقبل.

وقال المنظري في بيان صحافي: نعمل مع البلدان على التأكد من جاهزيتها لتلقي هذه اللقاحات وطرحها، وكذلك التأكد من توعية المجتمعات المحلية بفوائد اللقاحات بوصفها أداة رئيسية مُنقذة للحياة تكفل حمايتهم من «كوفيد-19».

وأشار إلى أن إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أبلغ عمّا يقرب من 12.6 مليون حالة إصابة بكوفيد-19 وأكثر من 236 ألف حالة وفاة حتى 31 يوليو، كما أبلغت العديد من البلدان عن زيادة كبيرة في عدد حالات الإصابة والوفيات على مدار الشهر الماضي.

عادل سامي