«EV City».. أول مدينة لخدمة مصنعي السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط

العبدالله: «الموانئ» قادرة على تقديم كافة الخدمات المينائية واللوجستية لكبرى الشركات

نشر في 01-08-2021 | 11:57
آخر تحديث 01-08-2021 | 11:57
الشيخ يوسف العبدالله الصباح
الشيخ يوسف العبدالله الصباح
أكدت مؤسسة الموانئ الكويتية أن لجنة العقود في مؤسسة الموانئ الكويتية برئاسة مديرها العام الشيخ يوسف العبدالله الصباح وافقت على المقترح المقدم منه بإنشاء أول مدينة لخدمة مصنعي السيارات الكهربائية «EV City» في الشرق الأوسط في دولة الكويت.

وقال العبدالله أن مؤسسة الموانئ الكويتية قادرة على تقديم كافة الخدمات المينائية واللوجستية المناسبة لكبرى الشركات حول العالم من مصنعي السيارات الكهربائية.

جدير بالذكر أن الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية تعمل بمنظومة تجارية مختلفة في البيع المباشر من خلال منصاتها الإلكترونية، دون الإعتماد على وكيل أو موزع محلي، على أن يتم تأسيس شركات في كل دولة حول العالم بالإستثمار المباشر بملكية 100%.

وأوضح العبدالله أن تقديم الموانئ للخدمات اللوجستية وتوفير البنية التحتية للمصانع بكافة أنواعها معمول به في العديد من الموانئ العالمية.

ويأتي المقترح متوافقاً وتطوير الموانىء لخطتها الإستراتيجية للسنوات القادمة إقليمياً وعالمياً لتكون بمثابة خارطة الطريق في سبيل بلوغ وتحقيق الأهداف الرئيسية بما يساهم في تحسين وتطوير كفاءة العمل على كافة الصعد اللوجستية والخدماتية والتنموية والتخطيطية وانسجاماً مع رؤية الكويت 2035 وتحويلها إلى مركز مالي وتجاري جاذب للإستثمار تشجع فيه روح المنافسة وترفع كفاءة الإنتاج تحقيقاً للتنمية المستدامة.

مضيفاً أنه سيتم طرح المشروع للتصميم والانشاء خلال السنة المالية الحالية 2022/2021.

back to top