كاظمة يقيّد طلال العجمي وعثمان الشمري محترفين تمهيداً للهواية!

استقر الأمر داخل مجلس إدارة نادي كاظمة على قيد اللاعبين طلال العجمي وعثمان الشمري في قائمة الفريق بسجلات اتحاد الكويتي لكرة القدم كلاعبين محترفين.

يذكر أن اللاعبين انتقلا في الموسم الماضي للدوري السعودي والعماني على التوالي، دون الحصول على موافقة مسؤولي نادييهما (النصر والجهراء)، ووفقا للائحة اتحاد الكرة فلابد من قيدهما كلاعبين محترفين عقب العودة لنادٍ جديد.

وانتهى مسؤولو النادي البرتقالي من سيناريو قيد اللاعبين كمحترفين، على أن يتم اللجوء بعد شهر من انطلاق الموسم المقرر له 11 سبتمبر المقبل ببطولة كأس سمو الأمير، الى العمل بنص المادة 12 من لائحة لجنة أوضاع اللاعبين لتغيير صفتهم من محترفين إلى هواة، وهي المادة ذاتها التي اعتمد عليها مسؤولو نادي الكويت لتغيير صفة اللاعب يوسف ناصر، الذي كان يعامل كمحترف بعد خروجه من صفوف كاظمة بالذات دون موافقة مسؤوليه.

وتنص المادة 12 من لائحة لجنة أوضاع اللاعبين على: "يسمح للاعب بالعودة إلى نظام الهواية في حال مرور 30 يوما على عدم مشاركته في أي مباراة مع ناديه".

وتتجه النية داخل النادي إلى التعاقد مع 3 محترفين فقط في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، على أن يكمل النادي عقد محترفيه الخمسة في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد تغيير صفة العجمي والشمري، وذلك بسبب ضيق الوقت.

وجاء تراجع كاظمة بسبب اتخاذ لجنة المسابقات قرارا بإحالة اللاعبين إلى لجنة أوضاع اللاعبين في حال تم قيدهم كلاعبين هواة، خصوصا أن ناديي النصر والجهراء بصدد قيد اللاعبين في سجلات الاتحاد.

حازم ماهر