الصين تضع «نانجينغ» في حالة تأهب قصوى

  • 31-07-2021 | 15:15
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت الصين اليوم السبت وضع مدينة نانجينغ عاصمة مقاطعة جيانغسو بشرق البلاد في حالة تأهب قصوى بعد أن سجلت نحو 200 حالة إصابة محلية بسلالة «دلتا» المتحورة من فيروس كورونا منذ 20 يوليو الجاري.

ودعت السلطات المحلية في «نانجينغ» في بيان سكان المدينة إلى عدم مغادرتها إلا للضرورة في حين قامت بإغلاق العديد من الأماكن والحدائق العامة لاسيما إغلاق دور السينما والصالات الرياضية.

وأكد البيان أن سلاسة «دلتا» شديدة العدوى كانت وراء ارتفاع حالات الإصابة بالمدينة التي يزيد عدد سكانها عن 9.3 ملايين نسمة.

وأوضح أنه منذ 20 يوليو وحتى اليوم سجلت 199 حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة بعدوى محلية في «نانجينغ» حيث تم اكتشاف إصابة تسعة من عمال النظافة في مطار «نانجينغ لوكو» الدولي لأول مرة بالعدوى خلال اختبارات للحمض النووي الروتينية.

وأشار إلى أن المدينة تشهد حالياً جولات متعددة من حملات اختبار الحمض النووي الشاملة لمختلف سكان مناطق مدينة نانجينغ لاسيما المناطق القريبة من المطار.

كما لفت إلى أنه تم بناء عدة معامل ومختبرات لإجراء اختبارات الحمض النووي بطاقة استيعابية يومية 1.8 مليون شخص بهدف تعزيز قدرات اختبارات الحمض النووي.

وتشهد الصين حالياً موجة جديدة من تفشي فيروس كورونا تعد الأسوأ منذ ظهور الفيروس في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي بوسط البلاد في ديسمبر 2019.