الكويت تحقق أربعة انتصارات في اليوم الأول لمنافسات البطولة العربية للاسكواش

  • 31-07-2021 | 01:09
  • المصدر
  • KUNA

حققت الكويت أربعة انتصارات في انطلاق البطولة العربية المصرية الدولية المفتوحة «بالم هيلز» للاسكواش والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 30 يوليو الجاري حتى 4 أغسطس المقبل.

وفاز اللاعبون الكويتيون علي النجادة وباني المطيري وسعد السويد وخالد الفارسي في أولى مبارياتهم بالبطولة بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة لكل منهم.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للاسكواش ونائب رئيس الاتحاد الأسيوي للعبة فايز المطيري أن «البطولة تعتبر استعدادية للبطولات التي ستبدأ سنة 2022 على مستوى آسيا والعالم وسنبني عليها لتقييم مستوى اللاعبين وتصحيح أخطائهم خلال الفترة المقبلة».

وقال المطيري الذي يترأس الوفد الكويتي المشارك في البطولة أن «هذه تعتبر أول مشاركة للاعبين الكويتيين سواء في المباريات أو البطولات منذ سنتين نظراً للتوقف الذي نتج عن انتشار فيروس كورونا».

واعتبر أن البطولة فرصة مهمة للاعبين من أجل استعادة لياقتهم التي تأثرت بطول فترة الغياب، مبيناً أن الوفد الكويتي يضم عشرة لاعبين من الفئات العمرية تحت 11 و13 و15 و17 عاماً.

ويشارك في البطولة العربية المصرية الدولية المفتوحة للاسكواش (بالم هيلز) ناشئون وناشئات للفئات العمرية تحت 11 و13 و15 و17 عاماً فضلاً عن الرجال والسيدات من أكثر من 12 دولة عربية وأوروبية حيث وصل عدد اللاعبين المتنافسين في البطولة إلى 510 لاعبين ولاعبات.

وتقام البطولة بنظام المجموعات على أن يكون هناك أربعة أو خمسة لاعبين ولاعبات في كل مجموعة حيث سيتأهل الأول من كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي سيقام بنظام خروج المغلوب.