«موديل 90» تستعرض إنجازات الإمارات في التسعينيات

  • 30-07-2021

تعرض حالياً مسرحية "موديل 90"، على مسرح المركز الثقافي بعجمان، وهي من تأليف طلال محمود، وإخراج مروان عبدالله صالح وبطولته، مع فاطمة الحوسني، وموسى البقيشي، ورحاب العطر، وعادل خميس وأحمد مال الله.

تدور فكرة "موديل 90" في قالب كوميدي اجتماعي تراثي، ما بين الماضي والحاضر، حول عائلة تعيش في بيت واحد في تسعينيات القرن الماضي، وتستعرض إنجازات الإمارات منذ تلك الفترة، وكيف كانت وإلى أين وصلت بفضل القيادة الرشيدة. وتسلِّط الضوء على أحداث مهمة، منها صعود منتخب الإمارات في كرة القدم إلى كأس العالم، مع تعريف الجيل الجديد بحياة الأجداد قديماً.

وحول المسرحية، فقد أكّد مخرجها وبطلها الفنان مروان صالح أنه استبشر خيراً مع بدء عرض "موديل 90"، وقال: اعتدت من خلال مسرح دبي الأهلي، بحكم أنني نائب رئيس مجلس إدارته، ألا أغيب عن المسرح نهائياً، لأنه كل حياتي، بحيث أقدِّم كل عام تقريباً عملاً مسرحياً جماهيرياً مع فريق عملي، لكن مع توقُّف الحركة المسرحية في العالم بسبب تفشي جائحة "كورونا"، أُلغيت وتأجّلت كل المشاريع المسرحية حتى إشعار آخر.

وأضاف صالح: استطعنا تنفيذ "موديل 90" مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لضمان السلامة لفريق العمل والحضور.

من جهتها، عبّرت الفنانة فاطمة الحوسني عن سعادتها بالمشاركة في بطولة هذا العمل المسرحي الكوميدي الهادف، الذي يُنعش "أبو الفنون" مجدداً، بعد توقّفه لفترة طويلة، لافتة إلى أنها سعيدة بدور الأم "محارة"، لاسيما أنه يذكِّرها بزمن الطيبين، والعودة من خلاله إلى حياة الأجداد، وقد اهتمت كثيراً بكل تفاصيل هذا الدور، من ملابس ومكياج حتى تظهر بالشكل المطلوب وتحاكي بمظهرها فترة التسعينيات، مطالبة بدعم صنّاع المسرح، لكي يعود "أبو الفنون" إلى أيامه الذهبية من جديد.

وجبة كوميدية

وبدوره، أكّد موسى البقيشي الذي يجسِّد دور الأب "جلبوت" في المسرحية، أن المسرح بالنسبة له هو الحياة، وقال: تمثِّل لي "موديل 90" عودة إلى الديار والأهل والجمهور، فهذه العودة مفعمة ومغلّفة بالحب والاشتياق لخشبة المسرح التي ظهر من خلالها موسى البقيشي ومجموعة كبيرة من المبدعين في التأليف والتمثيل والإخراج، متمنياً أن "تكون عودة حميدة وأن نكون وُفِّقنا في تقديم وجبة كوميدية اجتماعية هادفة".

أما مؤلف المسرحية الفنان الإماراتي طلال محمود، فقال إن المسرحية عرضت طوال فترة عيد الأضحى على خشبة مسرح المركز الثقافي في عجمان، وكان الجمهور متشوقاً للعرض ولأبطاله فريق مسرح دبي الأهلي، وحقق العرض الأول نجاحاً منقطع النظير، لدرجة أن الجمهور في العرض الأول جاء لحضور كل العروض، ولهذا تم تمديد عرض المسرحية حتى الأسبوع الذي يلي عيد الأضحى.

الولاء والانتماء

"موديل 90" مسرحية كوميدية هادفة، تستعرض خلال 3 ساعات إنجازات الإمارات منذ التسعينيات حتى اليوم، وتعزِّز معاني الولاء والانتماء للوطن.

ويقتصر الحصول على تذاكر المسرحية، لحاملي شهادة اللقاح من تطبيق الحصن، ومسحة الأنف PCR، قبل حضور العرض بـ 48 ساعة، مع التأكيد على الالتزام بشروط السلامة طوال التواجد في المسرح.