وزارة الأوقاف: منتدى «الوقف» في نوفمبر

نشر في 29-07-2021
آخر تحديث 29-07-2021 | 00:00
مدير إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية بالأمانة العامة للأوقاف، لينة المطوع
مدير إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية بالأمانة العامة للأوقاف، لينة المطوع
أعلنت مدير إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية بالأمانة العامة للأوقاف، لينة المطوع، أن "منتدى قضايا الوقف الفقهية العاشر الذي تنظمه الأمانة العامة للأوقاف، ستنطلق فعالياته خلال شهر نوفمبر لهذا العام، وفق النظام الافتراضي (عن بُعد)، بمشاركة العديد من كبار العلماء والفقهاء الأجلاء والباحثين من مختلف دول العالم".

وقالت المطوع، في تصريح بعد ختام الاجتماع الثاني الذي عقدته اللجنة العلمية للمنتدى في مقر الأمانة برئاسة الشيخ د. خالد المذكور (رئيس اللجنة العلمية للمنتدى)، إن "المنتدى العاشر الذي يهتم بدراسة القضايا والمستجدات المعاصرة في مجال الوقف، بمشاركة أصحاب الأبحاث في ثلاثة مواضيع، هي: تفسير شرط الواقف، ووقف الثروة الزراعية، ووقف الأموال المشبوهة والمكتسبة بطرق غير مشروعة".

وأكدت أن "اللجنة اعتمدت أيضاً البرنامج العلمي للمنتدى، على أن يُعقد على مدار يومين متتاليين يتم تحديدهما خلال نوفمبر المقبل في الاجتماعات التالية للجنة".

من جهة أخرى، اتفقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مع الخطوط الجوية الكويتية على تعاون مستقبلي وشراكة إعلامية قادمة، تحقق الأهداف المشتركة لخدمة الوطن والمواطنين.

وتأتي مبادرة التعاون المشترك ضمن تطلع الوزارة إلى إقامة علاقات ثنائية مشتركة مع الوزارات والمؤسسات والهيئات والرسمية والأهلية، لتحقيق أهداف ومبادئ استراتيجيتها في خطتها الخمسية التي تدعو إلى التواصل مع الآخر.

ويتمثل التعاون المشترك فيما بين الوزارة و«الكويتية»، والذي تتطلع الجهتان مستقبلا إلى تحويله إلى عقد شراكة ثنائية نموذجية لتبادل الخبرات الإعلامية، والتركيز على توعية المجتمع بالرسالة السامية لـ«الأوقاف»، إضافة إلى العمل على عرض أعمال وفلاشات وفيديوهات الوزارة التوعوية والإرشادية على شاشات العرض في أسطول طائرات الناقل الوطني.

back to top