تطلعات كبيرة بتكرار الانجاز التاريخي في «طوكيو 2020»

  • 27-07-2021 | 19:03
  • المصدر
  • KUNA

يسعى الراميان الكويتيان طلال الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان لتحقيق نتائج جيدة في مسابقات الرماية في انطلاق منافسات مسابقة الرماية «تراب» في دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين «طوكيو 2020» فجر غد.

وبعد أن تمكن البطل الأولمبي عبدالله الطرقي الرشيدي من تحقيق الميدالية البرونزية للكويت في مسابقة «سكيت» أمس وهي الميدالية الخليجية الأولى في أولمبياد طوكيو تظهر حالة من التفاؤل والارتياح تسود معسكر الوفد الكويتي حيث ارتفعت معنويات اللاعبين لتحقيق المزيد من الانجازات للكويت.

وكان الفيحان أول المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد النتائج المميزة التي حققها في بطولة العالم التي أقيمت في كوريا الجنوبية قبل ثلاث سنوات فيما جاء تأهل الرشيدي عن طريق تفوقه في بطولة آسيا 2019 التي أقيمت في قطر وهو صاحب الميدالية الذهبية في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في ايطاليا.

وأكد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ جابر الثامر في تصريح له اليوم، أن الأمنيات والتطلعات كبيرة بتكرار الانجاز التاريخي الذي حققه البطل عبدالله الرشيدي ورفع علم الكويت على منصات التتويج مرة أخرى عن طريق رماتنا في مسابقة «تراب».

أما في ألعاب القوى فقد انطلقت تدريبات لاعبي منتخبنا الوطني لألعاب القوى اليوم في العاصمة اليابانية طوكيو يعقوب اليوحة ومضاوي الشمري استعداداً لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين «طوكيو 2020» التي تستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل.

وقالت العداءة مضاوي الشمري التي تشارك في سباق 100 م عدواً، أن استعداداتها لخوض المنافسات كانت «قوية» بعد أن شاركت في معسكرات محلية وخارجية، متطلعة إلى تسجيل حضور مميز في مشاركتها الأولى على مستوى الدورات الأولمبية.

أعرب العداء يعقوب اليوحة في تصريح مماثل عن الأمل في بلوغ الأدوار المتقدمة لسباق 110 أمتار حواجز بعد التحضيرات القوية التي أجراها من خلال المعسكرات المحلية والخارجية وكذلك البطولات الكثيرة التي خاضها في السنوات الماضية وكان اخرها في البطولة العربية التي أقيمت في تونس حيث تمكن من تحقيق الميدالية الذهبية.

وانطلقت منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «طوكيو 2020» في العاصمة اليابانية «طوكيو» يوم الجمعة الماضي وسط استمرار جائحة فيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» بعد تأجيل استمر مدة عام.