الموسم الجديد للدوري الإسباني ينطلق في الخامس عشر من اغسطس

  • 17-06-2021
  • المصدر
  • EFE

يبدأ موسم الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) الجديد في 15 أغسطس المقبل، بعد أن توصل الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، ورابطة الدوري الإسباني (لا ليغا)، والمجلس الأعلى للرياضة الإسباني، إلى اتفاق خلال اجتماع ترأسه المدير العام للرياضة، ألبرت سولير، وفقا لما ذكره المجلس الأعلى للرياضة في بيان.

وتوصل خابيير تيباس ولويس روبياليس، رئيسا "لا ليغا" والاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، على التوالي، إلى اتفاق على عدم إقامة مباريات في المسابقة المحلية خلال عطلة نهاية الأسبوع 23 أبريل 2022، وهو اليوم الذي من المقرر أن يقام فيه نهائي كأس الملك.

من جانبه، اتخذ المجلس الأعلى للرياضة قرارا نهائيا بشأن يوم 31 ديسمبر 2021، بسبب "الخلاف القائم" بين "لا ليغا" واتحاد الكرة، حيث ستلعب 3 مباريات من مباريات الدوري في اليوم الأخير من العام، لكنها ستخضع لـ "معايير" تتعلق ببعد الملاعب التي تستضيف المباريات.

وقال المجلس الأعلى للرياضة، في بيانه، "فقط الفرق التي يتعين عليها أن تسافر في نطاق الحد الأدنى ستكون قادرة على خوض مباريات، وذلك من أجل احترام عودتها في الوقت المناسب للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة".

وتوجه سولير بالشكر إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، و"لا ليغا" على "استعدادهما للحوار لتزويد مسابقاتنا بإطار من اليقين الضروري".